الإقتصاد

عاجل: صعود عنيف لسهم نيفيديا أكثر من 21 دولار في ساعات..واستمرار الصعود متوقع


© رويترز

Investing.com – أصدرت شركة Graphics Card Company (NVDA) نتائجها للربع الرابع بعد جلسة الأربعاء ، متجاوزة تقديرات المحللين على الرغم من انخفاض إيرادات الألعاب بنسبة 46٪ على أساس سنوي.

والأفضل من ذلك بالنسبة لشركة Nvidia ، قالت الشركة إنها تتوقع إيرادات الربع الأول تبلغ 6.5 مليار دولار ، مقارنة بتقديرات وول ستريت البالغة 6.35 مليار دولار.

ارتفع السهم بأكثر من 10٪ في تداولات ما قبل الافتتاح ، مسجلاً 228.57 ، بارتفاع 21 دولارًا ، ومن المتوقع أن يستمر الارتفاع.

لقد كان على رأس الأصول الاستثمارية الآمنة خلال السنوات القليلة الماضية لأنه الأداة الأكثر أمانًا لتوفير الأموال وتعظيمها ، سواء كان ذلك في التوفير أو الاستثمار أو حتى المضاربة.

في هذه الندوة المجانية عبر الإنترنت التي تقدمها “Investing” ، سنتعلم تفاصيل مهمة حول تداول الذهب ، وذلك بفضل التحليل الفني والأساسي الشامل الذي قدمه خبير التداول أ. غيث أبو الهلال.

للتقديم ، انقر هنا

ارتفع السهم بعد التقرير

أدى هذا إلى ارتفاع أسهم Nvidia بأكثر من 6٪ فور صدور التقرير.

فيما يلي أهم الأرقام الواردة في التقرير مقارنة بما توقعته وول ستريت من الشركة:

• الإيرادات: 6.05 مليار دولار ، مقابل 6.02 مليار دولار المتوقعة

• ربحية السهم المعدلة: 0.88 دولار أمريكي مقابل 0.81 دولار أمريكي متوقع

• عائدات مركز البيانات: 3.62 مليار دولار مقابل 3.87 مليار دولار المتوقعة

• الألعاب: 1.83 مليار دولار مقابل 1.6 مليار دولار المتوقعة

• التمثيل المرئي المتخصص: 226 مليون دولار مقابل 195 مليون دولار مخطط لها

• السيارات والروبوتات: 294 مليون دولار مقابل 267 مليون دولار المتوقعة

السعر المستهدف المحلل

الرئيس التنفيذي يتحدث

قال جنسن هوانغ ، الرئيس التنفيذي لشركة NVIDIA Corporation ، في بيان: “الذكاء الاصطناعي عند نقطة انعطاف حيث يستعد لدخول كل صناعة”. “إننا نشهد أيضًا اهتمامًا متزايدًا ، من الشركات الناشئة إلى الشركات الكبيرة ، بتنوع وقدرات الذكاء الاصطناعي التوليدي.

تعتقد وول ستريت أيضًا أن لدى Nvidia فرصة جديدة للنمو المحتمل مع الارتفاع الأخير في الاهتمام بالذكاء الاصطناعي التوليدي. ومنصات مثل OpenAll ChatGPT و Microsoft (MSFT) Bing and Cool (GOOG و GOOGL) من Google (NASDAQ :). تتطلب منصات AI قوة معالجة هائلة وبطاقات رسومات NVIDIA مناسبة تمامًا لمثل هذه التطبيقات.

بالإضافة إلى ذلك ، انخفضت الإيرادات من أعمال مركز البيانات المدعوم بالذكاء الاصطناعي في Nvidia من 968 مليون دولار في الربع الأخير من عام 2019 إلى 3.62 مليار دولار في الربع الرابع.

لكن صانع الرقائق ، مثل بقية صناعة الألعاب ، كان يواجه أيضًا انخفاضًا في المبيعات مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ، عندما طالب اللاعبون بأجهزة وبرامج جديدة في نهاية عصر الوباء. وفي الربع الثالث ، تراجعت إيرادات الشركة من الألعاب بنسبة 51٪ على أساس سنوي.

وفي الوقت نفسه ، تسبب الوباء في قيام اللاعبين بالبحث عن بطاقات رسومات وأجهزة كمبيوتر تعمل بأجهزة Nvidia حتى يتمكنوا من لعب ألعاب ذات أسماء كبيرة مثل Call of Duty و Fortnite و Roblox. الآن بعد أن أصبح لديهم هذا الجهاز ، لا يحتاجون إلى الترقية ، مما يزيد من أرباح ألعاب Nvidia.

قال هوانغ: “تتعافى الألعاب من الانكماش الذي أعقب الوباء ، حيث يشعر اللاعبون بالحماس تجاه وحدات معالجة الرسوميات الجديدة Ada-architecture مع تقديم الذكاء الاصطناعي العصبي”.

عندما ننظر إلى أرباح الشركة للربع الرابع من فبراير 2020 بعد نهاية حقبة الوباء ، نرى أن عائدات الألعاب بلغت 1.5 مليار دولار. ماذا عن العام السابق؟ كان 954 مليون دولار فقط. بعبارة أخرى ، يقوم قطاع الألعاب بتصحيح النمو غير المستدام الذي شهده خلال الوباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى