وضع الرئيس عبد الفتاح السيسي إكليل من الزهور على قبر الجندي المجهول بميدان قوس النصر بالعاصمة باريس حيث أقيم

السيسي,باريس,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

السبت 16 يناير 2021 - 19:45
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

السيسي يضع إكليل من الزهور على قبر الجندي المجهول بميدان قوس النصر بالعاصمة باريس

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

وضع الرئيس عبد الفتاح السيسي  إكليل من الزهور على قبر الجندي المجهول بميدان قوس النصر بالعاصمة باريس، حيث أقيمت المراسم العسكرية الرسمية لسيادته وعزف السلام الوطني للبلدين.  



السيسي يلتقي آن هيدالجو عمدة باريس بمقر عمودية باريس

وفي وقت سابق، التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد ظهر اليوم مع السيدة آن هيد الجو عمدة باريس، وذلك في مقر عمودية باريس. 

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن  اللقاء تناول استعراض التجربة المصرية الحالية في المشروعات القومية الكبرى خلال السنوات الماضية واستشراف فرص التعاون بين باريس والقاهرة والمدن الجديدة في محافظات مصر.

وقد رحبت السيدة عمدة باريس بالسيد الرئيس في زيارته لفرنسا، معبرة عن التطلع للتعاون المشترك مع الحكومة المصرية ومحافظة القاهرة خاصة على الصعيد الثقافي وقطاع الخدمات، وذلك في اطار الروابط التاريخية التى تجمع بين البلدين وحرص فرنسا على مساندة جهود مصر التنموية من خلال تبادل الخبرات والاستثمار المشترك.

ومن جانبه، أوضح السيد الرئيس حجم وتنوع المشروعات القومية الكبرى الجارية في مصر وهو الامر الذي يوفر مجالات متعددة للتعاون المشترك  فيما يتعلق بالمدن الجديدة خاصة العاصمة الادارية الجديدة، وكذلك في قطاع السياحة والآثار في ضوء سلسلة المتاحف الجديدة وعلي راسها المتحف المصري الكبير الذي يعد الاكبر في العالم، بالإضافة الي تعزيز التعاون على المستويين الاقتصادي والتجاري. 

وأضاف المتحدث الرسمي، أن اللقاء تناول كذلك عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، خاصة مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف.

 السيسي يبحث مع وزيرة الدفاع الفرنسية التعاون العسكري بين البلدين

 

ويذكر أن التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، في وقت سابق بقصر "الإنفاليد" الوطني بباريس مع السيدة فلورانس بارلي، وزيرة الدفاع الفرنسية، حيث أقيمت للسيد الرئيس مراسم الاستقبال الرسمي وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف". 

 

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن  اللقاء تناول بحث جوانب التعاون العسكري بين البلدين وتطويره في المرحلة المقبلة.

وأكدت السيدة "بارلي"، على  التطلع لترسيخ الجانب العسكري والأمني في علاقات التعاون بين البلدين، تلك العلاقات التي تمثل ركيزة للاستقرار والامن في منطقة المتوسط خاصة في ضوء الدور الهام والحيوي الذي تقوم به مصر في تحقيق التوازن الإقليمي.