يسعى محمد صلاح نجم فريق ليفربول لمواصلة منافسته على صدارة هدافي الدوري الإنجليزي مع الإنجليزي كوليفرت ليوين

ليفربول,محمد صلاح,الدوري الإنجليزي,البريميرليج

الأحد 17 يناير 2021 - 20:58
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

صلاح مع حكم ليفربول وولفرهامبتون.. ضربة جزاء وخلع قميص وإنذار

يسعى محمد صلاح، نجم فريق ليفربول لمواصلة منافسته على  صدارة هدافي الدوري الإنجليزي، مع الإنجليزي كوليفرت ليوين، مهاجم إيفرتون، والكوري الجنوبي هيونج سون مين، مهاجم توتنهام، وذلك عندما يستضيف فريقه نظيره وولفرهامبتون، وذلك في إطار الجولة 11 من عمر مسابقة البريميرليج، في اللقاء الذي سيقام على ملعب "الأنفيلد" في تمام الساعة التاسعة والربع مساءً.



صلاح يتقاسم المركز الثالث في جدول هدافي البريميرليج، وذلك برصيد 8 أهداف بالتساوي مع الإنجليزيين باتريك بامفورد، مهاجم ليدز، وجيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي، في حين يتصدر القائمة الإنجليزي كوليفرت ليوين برصيد 11 هدفًا ثم سون برصيد 9 أهداف.

المباراة المرتقبة لليفربول وصلاح يديرها الحكم كريج باوسون، والذي سبق وأن أدار 10 مباريات منذ قدوم  صلاح لقلعة ال منذ قدومه  لقلعة الأنفيلد في عام 2017، حيث سجل في 6 مباريات من العشرة 7 أهداف وصنع 3 أهداف آخرين، في حين فشل في تحقيق أي شيء في 3 مباريات.

المباراة الأول لصلاح مع باسون كانت أمام أرسنال في الجولة الثالثة من منافسات البريميرليج في موسم 2017/2018، وفاز الريدز برباعية، سجل خلالها محمد صلاح هدفًا، وصنع آخر سجله الإنجليزي دانيال ستوريدج، إلا أنه لم يصنع أو يسجل في لقاء الجولة السابعة من الموسم نفسه أمام نيوكاسيل.

وفي الأسبوع 16 من الموسم نفسه وتحديدًا أمام إيفرتون سجل صلاح هدف فريقه الوحيد في التعادل بين الإخوة الأعداء بهدف لكل فريق، ليكرر الفشل نفسه في لقاء مانشستر يونايتد، وذلك في الأسبوع 30 من عمر المسابقة، حيث انتهى اللقاء بخسارة الريدز بهدفين مقابل هدف.

وخلال أحداث الموسم التالي 2018/2019، أدار باوسون لقائين لليفربول، حيث حل الفريق مع نجمه محمد صلاح ضيفًا على وولفرهامبتون،  في الأسبوع الثامن من المسابقة، سجل صلاح هدفًا وصنع آخر سجله المدافع الهولندي فان دايك، ليتكرر بعد ذلك الفشل أمام فولهام ولم يسجل أو يصنع في فوز فريقه بهدفين لهدف.

وكان باوسون بمثابة وش السعد على محمد صلاح، في الموسم الماضي، عندما أدار لقاء ليفربول ومانشستر يونايتد، في الجولة 23 من المسابقة، حيث تم فك عقدة صلاح أمام يونايتد، حيث سجل أخيرًا أول أهدافه بعدما كان الفريق عصيًا عليه 4 مباريات متتالية، ليضمه لقائمة ضحاياه، ويخلع القميص مما يؤدي لإشهار بطاقة صفراء في وجهة.

وفي لقاء الجولة 30 من المسابقة نفسها، نجح صلاح في التوهج مع باوسون حيث سجل هدفين وصنع آخر، في الفوز الكبير الذي حققه فريقه على برايتون بثلاثة أهداف مقابل هدف، وهو كان أكبر نتائج تحققت لصلاح تحت الإدارة التحكيمية لباوسون.

وفي الموسم الجاري أدار كريج باوسون لقائين لصالح فريق ليفربول شارك فيهما محمد صلاح، شهد اللقاء الأول عدم نجاح صلاح في الصناعة والتسجيل أمام أرسنال في لقاء الجولة الثالثة، قبل أن يسجل في تعادل فريقه مع مانشستر سيتي، بهدف من ضربة جزاء.

لقاء وحيد مع تشيلسي

وسبق وأن أدار كريج باوسون لقاءً لمحمد صلاح أثناء لعبه في صفوف تشيلسي، وذلك في موسم 2014/2015 قبل خروج اللاعب على سبيل الإعارة لنادي فيورنتينا الإيطالي، حيث حل بديلًا في مباراة كريستال بالاس في الجولة الثامنة من المسابقة، بنزوله في الدقيقة 86 بديلًا لإيدين هازارد، وفريقه متقدم بهدفين دون رد ليلعب لمدة دقائق قليلة.