خرج البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية ليرد على مهاجميه بكومه يسير عكس تيار البطر

البابا تواضروس,كنيسة السويد

الإثنين 18 يناير 2021 - 03:24
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

البابا تواضروس ردًا على مهاجميه: أنا تلميذ البابا شنودة وميولي للكنيسة الغربية "كذبة"

البابا تواضروس والبابا شنودة
البابا تواضروس والبابا شنودة

خرج البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، ليرد على مهاجميه بكومه يسير عكس تيار البطريرك المتنيح البابا شنودة الثالث، متهمينه بالتفريط في الإيمان الأرثوذكسي والميل تجاه الكنيسة الغربية، وهو الأمر الذي نفاه بشكل قاطع، قائلًا: "أنا تلميذ في مدرسة البابا شنودة"،لاقتًا أن البعض يريدونه نسخة من البابا شنودة ولكن تلك شخصيته معللًا "معرفش أمثل"، فيما وصف إتهامه بالميول للكنيسة الغربية بالـ"كذبة".



 

البابا تواضروس: لا أعمل لوحدي ومش كل حاجة البابا 

واضاف البابا تواضروس خلال لقاءه الخاص مع الإعلامى حمدى رزق، عبر برنامجه "نظرة"، على فضائية صدى البلد، اليوم الخميس، بمناسبة عيد ميلاده الـ 68 وعيد تجليسه الثامن،أن البابا لا يعمل بمفرده، مشيرًا إلى وجود عدد كبير من المعاونين معه، متابعًا: "لما تحصل مشكلة مش لازم البابا يطلع يرد.. مش كل حاجة البابا".

 

البابا يرد على مقابلته رئيسة كنيسة السويد

البطريرك الـ 118 تطرق للقضية الخلافية الكبرى حين قابل رئيس كنيسة السويد والتي تعد إمرأة وهو ما يتنافى مع العقيدة الأرثوذكسية وتبعها هجوم كبير عليه حينها، فقال: "زيارتي لأي كنيسة حول العالم هو حضور مصري نفتخر به، وفي السويد دُعيت لزيارة رئيس الكنيسة هناك لاقيتها إمرأة"، مدافعًا هم نفسه قائلًا: "أنا مالي وماليش علاقة بيها ولم أخطيء حينما قابلتها"، مؤكدًا أن بابا الكنيسة يقابل الجميع.

 

تواضروس: مكتبي مفتوح للجميع ورقمي لم يتغير من 1997

وشدد البابا على سعة صدره في التعامل مع الجميع، قائلًا: "أي إنسان عايز يعرف حاجة بأمانة، يجي أشرحهاله قبل ما يحكم عليها من غير فهم"، مشيرًا إلى أن مكتبه مفتوح لكل الناس ورقم هاتفه منذ عام 1997 لم يتغير حتى الآن ولن يغيره أبدا، ويرد على كل الرسائل التى ترد له، لافتًا إلى تفكيره فى جمع الأكاذيب التى أطلقت حول الكنيسة المصرية ليرد عليها "واحدة واحدة" على حد تعبيره.