تاهل فريق طلائع الجيش للمباراة النهائية من بطولة كأس مصر لأول مرة في تاريخه وذلك بعد فوزه على نظيره الزمالك

طلائع الجيش,الزمالك,كأس مصر,أحمد سمير

الجمعة 15 يناير 2021 - 23:09
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الطلائع يهزم الزمالك ويتأهل لنهائي الكأس لأول مرة في التاريخ

تاهل فريق طلائع الجيش للمباراة النهائية من بطولة كأس مصر، لأول مرة في تاريخه، وذلك بعد فوزه على نظيره الزمالك، بثلاثة أهداف مقابل هدف، وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين في مباراة نصف نهائي البطولة، والذي أقيم على ملعب استاد برج العرب بالإسكندرية.



طلائع الجيش نجح في فرض سيطرته، وضرب موعدًا في النهائي الذي يتأهل له لأول مرة في تاريخه، حيث سيلعب على استاد القاهرة الدولي، يوم السبت القادم، 5 ديسمبر الجاري، وذلك عندما يواجه الفائز من مباراة الأهلي والاتحاد السكندري، والذي سيقام بعد قليل على استاد الجيش بالسويس.

تقدم أحمد سمير بالهدف الأول لصالح فريقه في الدقيقة 36 من زمن المباراة، من ضربة حرة مباشرة منحت فريقه الهدف الأول وأكدت على أن سمير هو عقدة للزمالك وجماهيره بعدما أصبح الفريق هو أكثر الفرق استقبالًا للأهداف من أقدام لاعبه السابق أحمد سمير.

لم ينتهي الشوط الأول، إلا وقد نجح الأباتشي محمود عبد الرازق شيكابالا في التسجيل هدف التعادل من ضربة حرة مباشرة أيضًا، احتسبت للفريق في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، لتسكن يسار محمد بسام حارس مرمى طلائع الجيش معلنًا هدف التعادل في المباراة، وذلك لينتهي الشوط الأول ثم الثاني بنفس النتيجة بالتعادل بهدف لمثله ليلجأ الفريقان للأشواط الإضافية.

في الشوط الإضافية الأول وفي الدقيقة الخامسة منه، نجح أحمد سمير في المرور من مدافع الزمالك ليجذبه مما دفع محمود البنا لاحتساب ضربة جزاء صوبها أيضًا أحمد سمير ليعلن الهدف الثاني بوضعها على يسار محمود جنش حارس مرمى الزمالك في هذه المباراة.

واصل الزمالك ضغطه لرغبته في التعادل إلا أنه فشل ليصوب بعدها محمد ناصف الظهير الأيسر تصويبة نارية في الدقيقة 113 من زمن المباراة، يفشل جنش في التعامل معها لتتحول الكرة وتمر نحو الهدف قبل أن يضعها البديل عمرو مرعي في المرمى مسجلًا الهدف الثالث ويقتل المباراة.

وتعتبر هذا التأهل هو الأول لصالح طلائع الجيش عبر تاريخه، حيث أنه كان أفضل إنجاز وصل له هو الوصول للدور نصف النهائي في عام 2013 عندما التقى الزمالك أيضًا وخسر وقتها الفريق العسكري بهدفين لهدف وصعد الزمالك للنهائي.