أكد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار حرص الوزارة على إتاحة إمكاناتها كافة لإظهار الجناح المصري بال

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الأحد 17 يناير 2021 - 20:53
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزير الآثار يعلن موعد افتتاح المتحف المصري الكبير

أكد الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، حرص الوزارة على إتاحة إمكاناتها كافة؛ لإظهار الجناح المصري بالمعرض، بالصورة التي تتناسب مع مكانة مصر باعتبارها أحد أهم المقاصد السياحية والأثرية العالمية، لافتًا إلى ضرورة أن يكون المحتوى المقدم بالمعرض كبير ومستمر، بحيث يتوزع على مدة الـ6 أشهر الخاصة بالمعرض حتى يتسنى جذب الزائرين طوال مدة المعرض.



وأشار «العناني»، إلى أن العام المقبل سيشهد إطلاق العديد من الفعاليات المهمة وعلى رأسها افتتاح المتحف المصري الكبير، مشيرًا إلى أنه يجري دراسة إقامة معرض مؤقت لمجموعة من الآثار المصرية بمكان مؤمن بالجناح المصري بالمعرض؛ ليبرز تفرد مصر ويعكس حضارتها العريقة، إلى جانب عرض آلاف من المستنسخات لزائري الجناح المصري بمعرض «إكسبو دبي».

وواصل أنه «فيما يخص الحضور الرقمي فسيتم خلال المعرض تقديم بث مباشر لعدد من الآثار والمزارات السياحية والأثرية المصرية وفاعليات حيوية وعرض التقنية الخاصة بكارت السائح»، منوهًا يإمكانية تزويد الجناح المصري من الخارج بصور متنوعة لا تعكس فقط الحضارة المصرية ولكن أيضًا جمال مصر وروعتها، حيث يمكن عرض صور محميات ومناظر طبيعية جذابة.

جاء ذلك خلال استقبالل الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، اليوم الأحد، بمقر المتحف القومي للحضارة المصرية.