توجه فريق حماية الأطفال والكبار بلا مأوي للتعامل مع بلاغ متكرر يفيد بوجود سيدة مع أبنائها تقيم بحديقة بأحد شوا

التضامن,وزارة التضامن,اخبار مصر اليوم,القباج,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

السبت 16 يناير 2021 - 02:03
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

التضامن: فريق أطفال وكبار بلا مأوى ينقذ سيدة وأبنائها مقيمين في حديقة بالقاهرة

فريق التدخل
فريق التدخل

توجه فريق حماية الأطفال والكبار بلا مأوي للتعامل مع بلاغ متكرر يفيد بوجود سيدة مع أبنائها تقيم بحديقة بأحد شوارع القاهرة، وذلك في إطار توجيهات الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي بالتعامل والاستجابة السريعة لحالات أطفال وكبار بلا مأوى.



تفاصيل الواقعة

وتحرك الفريق على الفور، لمكان البلاغ وتبين أن السيدة في العقد الثالث من عمرها تقيم بالحديقة برفقة طفلين وابنة من ذوي الاحتياجات الخاصة، وبعد محاولات متعددة من قبل الفريق على مدار سنة كاملة لاقناعها بالإيداع في إحدى دور الإيواء خلال عدد من الجلسات، إلا أنها كانت ترفض بشدة ولم تفصح سوي أنها من قرية تقع بين محافظة البحيرة والإسكندرية ولديها طفلين الأول يدعي ع. 3 سنوات والآخر عبد الرحمن 4 سنوات وابنة من ذوي الاحتياجات الخاصة تدعي ي. وتبلغ من العمر 18عاما.

 

وتم التنسيق مع مأمور قسم شرطة مدينة نصر أول عميد عمرو رضا، والرائد عمرو خليل رئيس عمليات القسم، واتخاذ القرار المناسب لتدخل كافة الأطراف وطبقا للإجراءات الاحترازية وبرفقة وحدة شرق القاهرة التابعة لبرنامج حماية الاطفال والكبار بلا مأوى.

 

وتمكنت قوة من القسم من ضبط السيدة وتحويلها للنيابة والتي أصدرت قرارا بإيداعها احدى دور الايواء بعد توقيع الكشف الطبي عليها بمستشفى حميات العباسية لبحث اصابتها بفيروس كورونا من عدمه ، كما تم إيداع الابنة من ذوي الاحتياجات الخاصة بدار مريم لرعاية المسنين وذوي الاعاقة كما تم إيداع الطفلين بدار تحسين الصحة بالرماية.

فرق التدخل السريع بالمحافظات تنقذ 4 أشخاص بلا مأوى

وفي سياق آخر، أنقذت فرق التدخل السريع عددا من الأشخاص بلا مأوى في عدد من المحافظات، ويأتي ذلك في إطار توجيهات نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي لفريق التدخل السريع برفع درجه الاستعداد القصوى تحسبا لموجة الطقس السيئ التي تمر بها البلاد وتقديم الخدمات اللازمة للمشردين وفاقدي الرعاية والمأوى.

 

وأنقذ فريق التدخل السريع بالغربية مواطنا بلا مأوى، حيث تبين أن الحالة يدعى / ع ا ع ويبلغ من العمر 62 عاما وهو من مواليد محافظة اسيوط وان إخوته قد طروده وقد نجح الفريق بإقناعه لاستقباله بدار المسنين.

 

وبالتزامن، أنقذ فريق التدخل السريع ببورسعيد سيدة بلا مأوى من برد الشتاء وتدعى ه‍. م وتبلغ من العمر 50 عاما وتقيم على أحد الارصفة وتم التنسيق مع دار الملك بدمياط وتم نقلها من بورسعيد لمحافظة دمياط لاستقبالها بدار الملك لتتلقى كافة أوجه الرعاية .

 

كما نجح فريق التدخل السريع بقنا وسوهاج فى إنقاذ شخص بلا مأوى وإعادته لذويه خلال 48 ساعة، وذلك عقب تداول صورته في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي صورة الشاب ، حيث تبين أنه يدعى / م ع ا ويبلغ من العمر 35 عاما وتم التنسيق لإعادته لذويه بمحافظة سوهاج.

 

كما قام فريق التدخل السريع ببني سويف في إنقاذ شخص بلا مأوى يفترش الرصيف داخل إحدى مواقف النقل الجماعي ويدعى م ع ا وتم استقباله بدار فاقدي الرعاية .

 

جدير بالذكر أن الفريق يتلقى شكاوى وبلاغات انتهاكات مؤسسات الرعاية الاجتماعية والأشخاص فاقدي الرعاية والمأوى والحالات الإنسانية على الخط الساخن 16439، وعلى الخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء 16528، وعلى حسابات وزارة التضامن الاجتماعي بمواقع التواصل.