لا تزال أزمة تأخر تسليم وحدات مشروع الإسكان الاجتماعي المليون وحدة سكنية المخصص لمحدودي الدخل مستمرة حتى الآن

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الأحد 17 يناير 2021 - 05:57
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

حاجزو الإعلان العاشر يصرخون بسبب تأخر التسليم.. ومسئول: هتستلموا خلال 6 أشهر

شقق سكنية
شقق سكنية

لا تزال أزمة تأخر تسليم وحدات مشروع الإسكان الاجتماعي المليون وحدة سكنية المخصص لمحدودي الدخل مستمرة حتى الآن، وهذه المرة في الإعلان العاشر من هذا المشروع فهناك عدد من حاجزي هذا الإعلان يصرخون بسبب تأخر تسليم الوحدات لهم لفترة تصل لـ 3 سنوات، وأجمع الحاجزين أنهم لم يطرقوا باب إلا وسلكوه حتى يتم تسليمهم وحداتهم السكنية.



ومن جانبها فسر مسئول بوزارة الإسكان أن هذا التأخير بتقاعس بعض الشركات المنفذة للوحدات في عدة محافظات وأن الاستلام بصورة نهائية لكل الحاجزين اللذين لم يتسلموا وحداتهم سيكون خلال 6 أشهر من الآن على أقصى تقدير.

"اليوم الجديد" تواصلت مع عدد من حاجزي الإعلان العاشر من مشروع الإسكان الاجتماعي لمعرفة آخر التطورات بهم.

وقال صالح الشحات إبراهيم من مدينة السادات وأحد حاجزي وحدات الإعلان العاشر بمشروع الإسكان الاجتماعي، أنه حجز هذه الوحدة بهذا الإعلان منذ أكثر من 3 سنوات وسدد جميع الأقساط والمقدمات وكنت أشعر بسعادة غامرة بسبب أني ساصبح أمتلك وحدة سكنية أكون فيها أسرة ولكن كل هذه الأحلام أصبحت فنكوش وفركشت خطوبتي أكثر من مرة بسبب هذه الوحدة وقمنا بالذهاب لمسئولي الإسكان بالمدينة أكثر من 100 مرة وفي كل مرة يقولون لنا "اصبروا شوية".

وقال محمد رشوان أحد حاجزي وحدات الإعلان العاشر بالاسكان الاجتماعي من منطقة أكتوبر، أننا كحاجزين لهذه الوحدات" ودفعنا تحويشة العمر علشان نلاقي أربع حيطان تدارينا" نحن نناشد الرئيس السيسي ورئيس الحكومة كي نستطيع أن نتسلم وحداتنا فالرئيس السيسي هو نصير الغلابة من الشعب المصري ونحن نثق به تماما.

وقال إبراهيم عطا الله النجار أحد حاجزي وحدات الإعلان العاشر من منطقة العبور بالقاهرة، أنني حجزت هذه الوحدة من 2017 وحتى الآن لم أتسلمها بالرغم من سداد جميع الأقساط ولم أتأخر في قسط واحد ولكن لم أتسلم وحدتى التى كان من المفترض أن اتسلمها من عام ونصف تقريبا وهذا الحال ينطبق على كثيرين وليس وحدي وذهبنا لمسئولي الإسكان بمدينة العبور وكل مرة "يقولوا كلام غير اللي قبله" وذهبنا لنواب في البرلمان ووعدونا بحل أزمتنا ولكن دون جدوي حتى اللحظة.

وقال عادل إياد عوض أحد أهالي منطقة الشروق وأحد حاجزي وحدات الإعلان العاشر بمشروع الإسكان الاجتماعي، نحن كحاجزين نريد من مسئولي الإسكان "يصدقوا مرة معانا ويقولنا هاتستلموا وحداتكم بعد سنة مثلا بس تكون بعد سنة" بدل كل هذه المماطلات والوعود الفنكوش التي لا تجدي.  

وفي هذا السياق قال مصدر مسئول بوزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، أننا نقدر ظروف المواطنين اللذين حجزوا وحدات ضمن الإعلان العاشر بمشروع الإسكان الاجتماعي المخصص لمحدودي الدخل ونريد أن نطمأنهم وأن نقول لهم سيتم تسليم كافة المتأخرين في فترة زمنية أقصاها 6 أشهر من الآن وهذا موعد نهائي ولا رجعة فيه.

وتابع المصدر لليوم الجديد، أن أسباب تأخر تسليم الوحدات هي كثيرة ولكن في النهاية تم السيطرة على كل هذه الأسباب التي أدت لتأخر تسليم الوحدات للحاجزين منها نقص كبير كان في بعض الأماكن بالنسبة للأراضي ومنها تقاعس بعض الشركات المنفذة للوحدات ومنها تحويلات من مكان لأخر للحاجزين ولكن كل هذه العوامل تم السيطرة عليها ولن تعود مرة ثانية.