عقد الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري اجتماعا مع كل من الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والت

الزراعة,التموين,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,الري والموارد المائية,قصب السكر

السبت 16 يناير 2021 - 19:38
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

باستخدام طرق الري الحديثة والشتل..

عبد العاطي والمصيلحي والقصير يناقشون تطوير زراعة قصب السكر في مصر

عقد الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري اجتماعا مع كل من الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والقصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي. بتقنية الفيديو كونفرانس؛ لمناقشة ووضع خطة متكاملة بشأن تطوير زراعة قصب السكر في مصر وزيادة الانتاجية وترشيد المياه وزيادة دخل الفلاح.



والجدير بالذكر أن زراعة قصب السكر فى مصر تتركز في محافظات الوجه القبلي (المنيا – سوهاج – قنا – أسوان) وتخدم فى معظمها المصانع التي تقوم باستخلاص السكر من القصب.

تشكيل لجنة مشتركة من الوزارات الثلاث

وقد اتفق السادة الوزراء على تشكيل لجنة مشتركة من الوزارات الثلاث لإعداد البرامج التنفيذية لتطوير زراعة قصب السكر في مصر مع مراعاة الاحتياجات الحالية والمستقبلية لاستهلاك السوق المحلى والأخذ في الاعتبار مشكلة نقص الموارد المائية في مصر.

عشماوي: القليوبية من المحافظات الواعدة لضخ استثمارات في إنشاء المناطق اللوجستية والأسواق التجارية 

وفي وقت سابق استقبل السيد/ اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية ورئيس مجلس إدارة جهاز تنمية التجارة الداخلية، وذلك لتفقد عدد من الاماكن المتميزة بغرض طرحها قريبا كمشروعات تجارية متنوعة لخدمة اهالي المحافظة.

 

وتفقد عشماوي بصحبة المحافظ أكثر من موقع متميز بمحيط المحافظة تصلح لتكون مشروعات تجارية وأسواق متخصصة حيث تم زيارة عدد 5 مواقع مختلفة خلال الجولة التفقدية، هذا وقد أفاد عشماوي أن المواقع التي تم زيارتها هي أماكن متميزة للغاية وقابلة للطرح بنظام حق الانتفاع بالتعاون مع المحافظة وأن هذه الفرص الاستثمارية قد تشمل سلاسل تجارية كبرى وسوق للجملة ومباني تجارية متعددة الأغراض ومناطق تجارية حديثة وأماكن تجارية ترفيهية لصالح مواطني القليوبية، كما أن هذه الفرص تتيح لأبناء المحافظة فرص عمل متنوعة.

 

ونقل "عشماوي"، خلال الزيارة تحيات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، للواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، وأن وزارة التموين لديها اهتمام بتنفيذ مشروعات استثمارية على أرض محافظة القليوبية خاصة فيما يتعلق بإنشاء المناطق اللوجستية والمراكز التجارية لإمداد المحافظة بالمنتجات الغذائية وغير الغذائية مما سيقلل حلقات تدول المنتجات وتقليل تكلفة نقل السلع.

 

وأشاد عشماوي بالمواقع التي تم زيارتها برفقه السيد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية لافتا إلى أن هناك ترتيبات تجري علي قدم وساق للإعلان قريبا عن هذه الفرص الاستثمارية المتنوعة بالمحافظة، كما أن القليوبية من المحافظات الواعدة وتحتاج لضخ استثمارات ضخمة في قطاع التجارة الداخلية، مما يضمن تحقيق عوائد سريعة على الاستثمار لصالح المطور وايضا توفير السلع والمنتجات للمستهلك بأسعار مناسبة.