أصدر نيقولا منصور وهو قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان اليوم الثلاثاء قراره في القضية التي تخص اقتحام منزل الفن

نانسي عجرم,زوج نانسي عجرم,فادي الهاشم,منزل نانسي عجرم,نانسى عجرم,سرقة منزل نانسي عجرم

الأحد 17 يناير 2021 - 21:42
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تصل إلى عشرين عامًا.. المحكمة تصدر أول قرار في قضية نانسي عجرم

نانسي عجرم وزوجها فادي الهاشم
نانسي عجرم وزوجها فادي الهاشم

أصدر نيقولا منصور وهو قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان اليوم الثلاثاء قراره في القضية التي تخص اقتحام منزل الفنانة نانسي عجرم، وجاء القرار بالإدانة للدكتور فادي الهاشم زوج نانسي عجرم.

تفاصيل محاكمة فادي الهاشم

وكان حرص قاضي التحقيقات الأول ترك الذكتور فادي الهاشم للتحقيقات، والاستماع إلى الشهود، وتتبع سجلات الاتصالات، وبناءًا على إحدى المواد بالدستور اللبناني والذي تفيد بأن قتل نفس مع سبق الإرصاد والترصد تصل عقوبتها إلى الأشغال الشاقة من خمسة عشر عامًا إلى عشرين.

وعلق محامي فادي الهاشم زوج نانسي عجرم على قرار المحكمة الصادر ضد موكله بأنه كان يتوقع أن الحكم سيأتي تحت تهمة الدفاع عن النفس المشروط، لكن العقوبة جاءت على عكس التوقع بـ20 سنة مسنودة على مادة ثانية تمنع العقاب، وفي القانون يتساوى المادتين حيث أنهم يودون إلى النتيجة ذاتها، وهي عدم العقاب، وأن أقوال فادي في التحقيقات تتطابق مع المادة المسنود عليها القرار.

تفاصيل قضية نانسي عجرم وزوجها

وكانت قد تسببت الفنانة نانسي عجرم في جدل كبير من قبل، وذلك في بداية العام الجاري 2020، بعد أن اقتحم أحد الملثمين الذي يدعى محمد الموسى لمنزلها في لبنان، وأطلق النيران عليها، وعلى زوجهان ليخرج فادي الهاشم زوجها عن تمالك اعصابه، ويطلق على المقتحم النيران، حتى يلقى مصرعه.

وحرصت الجهات الامنية بعد ذلك على إلقاء القبض على فادي الهاشم زوج نانسي عجرم، وإلقاء تهمة القتل عليها، والتحقيق في الأمر.

وبعدها أثارت صورة للفنانة اللبنانية نانسي عجرم، مع ابن رهاب البيطار، محامية القتيل محمد الموسى، الذي قُتل على أيدي زوجها فادي الهاشم منذ عدة أشهر.

وعلقت المحامية على هذه الصورة، من خلال تصريحات صحفية لها، قائلة:" إنها طبيعية جدًا، نظرًا لوظيفة ابنها فهو منظم حفلات في أوروبا، وتجمعه صلة بالعديد من النجوم كنانسي عجرم وغيرها، فضلًا عن أن الصورة تعود لعام 2018، أي قبل الحادث الشهير".

فيما قد أعلن والد محمد الموسى عن تولي قضية ابنه دون إبداء أي أسباب عن ذلك.

وكانت آخر التطورات بهذه القضية هو إعلان المحامية رهاب البيطار قبل عزلها، أنها توصلت إلى معلومات خطيرة بهذه القضية، ووجهت رسالة تحذيرية بعد تسريب معلومات عن ظهور أدلة تدعم فرضية القتل العمد وعدم وجود حالة دفاع عن النفس