أصدر اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة قرارا بشأن تعطيل الدراسة غدا بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأز

كفر الشيخ,الأرصاد,البحيرة,تعطيل الدراسة,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

الأحد 17 يناير 2021 - 21:01
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بسبب سوء الطقس.. تعطيل الدراسة بكفر الشيخ والبحيرة

سوء الأحوال الجوية
سوء الأحوال الجوية

أصدر اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، قرارا بشأن تعطيل الدراسة غدا بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية بنطاق المحافظة، بسبب توقعات هيئة الأرصاد الجوية بتعرض المحافظة لموجة من الأمطار الغزيرة وسوء الأحوال الجوية.



تعطيل الدراسة في كفر الشيخ

ومن جانبه، أكد محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين، اليوم الثلاثاء، على قراره، تعطيل الدراسة غدا، لتوقع سقوط أمطار خلال الـ 3 أيام المقبلة، بناءً على توقعات هيئة الأرصاد.

وأضاف أن القرار جاء للحفاظ على صحة الطلاب وعدم التعرض لأي أحداث تنجم عن سوء حالة الأحوال الجوية، معلنا رفع حالة الطوارئ لمواجهة الطقس السيئ، حيث وجه غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة والغرفة الفرعية أن تكون في انعقاد دائم على مدار اليوم، والتعامل الفوري مع أي أمطار بالمحافظة.

وفي وقت سابق أوضحت وزارة التربية و التعليم والتعليم الفني، أن المحافظ هو المسؤول عن غلق المدارس في حال ظهور حالات كورونا بها، وذلك حرصا على سلامة الطلاب، وأيضا تعطيل الدراسة في حالة عدم استقرار الأحوال الجوية.

غلق الفصل

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أمور عديدة، عند ظهور حالات مصابة بفيروس كورونا في المدارس، موضحة أنه سيغلق الفصل في حال حدوث أكثر من حالة إيجابية في ذات الفصل خلال أسبوعين، كما يغلق الفصل لمدة 28 يومًا تبدأ من تاريخ بداية تنفيذ قرار الغلق وتتخذ القرار كل من الإدارة التعليمية والإدارة الصحية.

وكذلك سيتم غلق المدرسة في حالة غلق أكثر من فصل بالمدرسة خلال أسبوعين، حيث يعتبر ذلك مؤشرًا على ارتفاع معدل انتقال المرض بالمدرسة، لذا يتم غلق المدرسة لمدة 28 يومًا بواسطة مديرية الصحة ومديرية التعليم.

غلق مجمع المدارس

أما بالنسبة لغلق مجمع المدارس، فيتم بعد غلق مدرسة في مجمع مدارس، ثم غلق فصل (بند1) بأي من المدارس في ذات المجمع وفي خلال أسبوعين من غلق المدرسة الأولى يتم غلق مجمع المدارس كاملًا لمدة 28 يومًا بواسطة مديرية الصحة ومديرية التربية والتعليم. و يأتي ذلك في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد الذي أصاب العديد بحالة من الرعب والقلق بكافة أنحاء البلاد.