غفل الكثيرون أهمية أكياس الشاي في العناية بالبشرة والشعر وعلاج حب الشباب.. المزيد

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الإثنين 18 يناير 2021 - 03:36
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

احذر إلقاء أكياس الشاي في صندوق القمامة.. بشرتك هتحتاجه

أكياس الشاي
أكياس الشاي

يغفل الكثيرون أهمية أكياس الشاي في العناية بالبشرة والشعر وعلاج حب الشباب، ويتجهون إلى إنفاق الأموال على مستحضرات التجميل، وإلقاء أكياس الشاي في القمامة، على الرغم من أن الدراسات العلمية أثبتت أن أكياس الشاي لها دور هام في العناية بالجمال وأيضا في تخفيف أعراض لدغات الحشرات.



ويرصد "اليوم الجديد" في هذا التقرير، فوائد أكياس الشاي وأهميته في العناية بالجمال.

ترطيب البشرة

وفقًا لموقع "Very well fit"، فإن وضع أكياس الشاي الأخضر على المناطق الجافة بالجسم، مثل الوجه والشفاه وكعوب القدمين، يساعدها في استرداد نعومتها مرة أخرى؛ نظرا لاحتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد على ترطيب البشرة.

التخلص من الهالات السوداء

في خلال 15 دقيقة فقط، تستطيع مكافحة الهالات، كل ما عليكِ فعله هو وضع أكياس الشاي الباردة على جفنيكِ، مع مراعاة تكرار هذه العملية يوميًا لمدة أسبوع، وسوف تلاحظين الفرق.

علاج حب الشباب

ينصح الخبراء بالاعتماد على أكياس الشاي الأخضر للتخلص من حب الشباب، ووضعها على أماكن البثور مرتين يوميًا، ولمدة تتراوح من 5 إلى 10 دقائق، وهو ما يؤدي إلى الاستفادة من مادة الكاتيكين الموجودة بالشاي الأخضر، والتي تساعد على مكافحة البكتيريا المسببة لحب الشباب، نظرًا لخصائصها المضادة للأكسدة.

تخفيف أعراض لدغات الحشرات

يؤكد الخبراء أن وضع أكياس الشاي الباردة على لدغات الحشرات، سوف يخلصك من الالتهاب والألم ويقلل من رغبتك في حكة المنطقة المصابة.

تعزيز نمو الشعر

مضادات الأكسدة المتوفرة بالشاي الأسود تساعد على تنظيف فروة الرأس وتحفيز الشعر على النمو، ولكي تحصلي على هذه الفوائد، اتركي كيسين من الشاي في كوب من الماء البارد، وبعد غسل الشعر بالشامبو والبلسم، قمِ بتدليك فروة رأسك باستخدام منقوع هذه الأكياس لمدة 5 دقائق، ثم اشطفي شعرك مرة أخرى بالماء الجاري.

تهدئة حروق الشمس

الدراسات والأبحاث أثبتت أن أكياس الشاي الأخضر من الطرق الطبيعية الفعالة لعلاج حروق الشمس، حيث تحتوي على عنصر العفص الذي يساعد على تسكين الألم وتخفيف الالتهاب.

كما أنها تحتوي على مادة البوليفينول التي تعمل على تقليل عدد الخلايا المتضررة من الشمس.وللحصول على النتائج المرجوة، يجب وضع أكياس الشاي على موضع الحرق لمدة تتراوح من 15 إلى 20 دقيقة.