دعا اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية إلى الحفاظ على التباعد الاجتماعى والإجراءات الاحترازية للحد من

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

السبت 16 يناير 2021 - 04:43
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

التنمية المحلية: تلقينا 2.5 مليون طلب للتصالح على مخالفات البناء

دعا اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، إلى الحفاظ على التباعد الاجتماعى والإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا وارتداء الكمامة.



وقال وزير التنمية المحلية، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفى المنعقد منذ قليل، إنه لابد من استمرار عملية التطهير مرتين يوميًا فى فترات الراحة أثناء سير عملية انتخابات مجلس النواب داخل اللجان والمقار الانتخابية.

وأضاف أنه لابد من التأكد من عمليات التعقيم والتطهير داخل اللجان، موضحا أن موظفي المحليات ليس لهم أى علاقة بسير العملية الانتخابية إلا فى حالة الطلب لشيء معين، وفى تلك الحالة يمكن الرجوع للقيادة التنفيذية بالوزارة داخل المحافظة.

وأوضح وزير التنمية المحلية: "إننا لا نحتاج للتدخل فى العمليات الانتخابية بصفة خاصة بالصعيد، ونسعى لمتابعة الإجراءات الاحترازية فقط"، مؤكدًا أن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، شدد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وأكد أنه لابد من الالتزام بالإجراءات ولن يسمح بتبادل الكمامات أو بوجود تجمعات على البوابات الانتخابية مثل المرحلة الأولى، منوها إلى أننا نتمنى أن نظهر بشكل نموذجى.

فى سياق آخر، قال الوزير إنه تم تقديم عدد كبير جدًا من طلبات التصالح في مخالفات البناء، منوهًا إلى أن نسب المتحصلات وتقديم الطلب تراجعت الآن نظرًا لاستقبال العديد من الطلبات فى البداية، مشددًا على أن الرؤية العامة الآن أن جزءا كبيرا من المواطنين قدم فى التصالح على مخالفات البناء ووصلنا إلى 2.5 مليون طلب حتى الآن.