أصدرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ترخيصا بالاستخدام الطارئ لمزيج الأجسام المضادة المطور من شركة ريجينيرون

كورونا,فيروس كورونا

الأحد 29 نوفمبر 2020 - 04:36
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

قرار عاجل من هيئة الدواء الأمريكية بشأن علاج كورونا

فيروس كورونا
فيروس كورونا

أصدرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ترخيصًا بالاستخدام الطارئ لمزيج الأجسام المضادة المطور من شركة "ريجينيرون" لمعالجة مرض (كوفيد-19) في الحالات الخفيفة إلى المتوسطة للمرضى المعرضين لمخاطر عالية.



وقالت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (إف دي إيه) -في بيان صحفي نقلته شبكة (سي إن إن) الأمريكية اليوم الأحد، إن المزيج المسمى بـ(ريجن-كوف2) قلل من حالات كوفيد-19 التي تستدعى دخول المستشفيات والزيارات لغرف الطوارئ في بعض المرضى في غضون 28 يومًا من تلقي العلاج.

وأوضح المدير التنفيذي لشركة "ريجينيرون" للتكنولوجيا الحيوية الدكتور ليونارد إس شلايفر في بيان إن الطلب قد يفوق العرض في بادئ الأمر؛ ما يجعل من الأهمية بمكان أن تضمن الحكومة الفيدرالية وحكومات الولايات توزيع العقار بشكل عادل ومنصف على المرضى الأكثر احتياجًا.

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كان قد تلقى العلاج التجريبي المسمى بـ(ريجن-كوف2) أثناء فترة مكوثه بالمستشفى للعلاج بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد.

"الصحة" تسجل 358 إصابة جديدة بفيروس كورونا و14 وفاة   

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس السبت، عن خروج  98 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 101783 حالة حتى اليوم.   وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 358 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة  14 حالة جديدة.   وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.   وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم السبت، هو 112676 حالة من ضمنهم 101783 حالة تم شفاؤها، و 6535 حالة وفاة.   وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.