استخدم الفنان محمد رمضان بعض أغنيات الكينج محمد منير الذي قام بأداءها في فيلم حدوتة مصرية للمخرج يوسف شاهين

محمد رمضان,يوسف شاهين,حمد المزروعي,محمد رمضان أومير آدام

الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 17:23
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

يهمني الإنسان| بعد اعتذار محمد رمضان.. هل كان يوسف شاهين مطبّع؟

محمد رمضان
محمد رمضان

استخدم الفنان محمد رمضان بعض أغنيات الكينج محمد منير الذي قام بأداءها في فيلم "حدوتة مصرية" للمخرج يوسف شاهين لكي يتبرأ من صورته التي انتشرت خلال الساعات الماضية مع المطرب الإسرائيلي، أومير آدام.



 كتب محمد رمضان على فيديو له بمدينة دبي قائلًا: "يهمني الإنسان ولو مالوش عنوان" ثم يعود ليحذفه .

 

اتهام يوسف شاهين بالتطبيع

 

 

مع استخدام محمد رمضان لأحد عبارات التي  اشتهر بها تاريخ يوسف شاهين الفني، نجد أنه تعرض للاتهام بالتطبيع، عام 2000، وهو في عامه الـ70، بسبب صداقته مع المخرج الإسرائيلي عاموس جيتاى، وكان قد عرضه حينها للمسألة النقابية، لأن التطبيع ضد قوانين نقابة السينمائيين.

وكان رد يوسف شاهين على ذلك، أنه لن يشارك في التطبيع مع إسرائيل، لأن صديقه ما هو إلا يساري يهودي، وانه يتبنى وجهة نظر مدافعه عن الحقوق الفلسطينية ومع انشاء دوله للفلسطينيين وعاصمتها القدس.

ودافع شاهين عن نفسه، قائلًا أنه لايخشى من أي اجراءات قد تتخذ من قبل النقابة لانها لن تكون مستندة الى اسس موضوعية مذكرا بمواقفه السابقة المدافعة عن حقوق الفلسطينيين ومتهما النقابة فى نفس الوقت بان لديها وقتا لتضيعه بدلا من الدفاع عن السينما المصرية التى تنهار.

 

مشكلة محمد رمضان مع المطرب الاسرائيلي

 

وعلق الفنان محمد رمضان على الصورة التي انتشرت له مع المطرب الإسرائيلي أومير آدام، والتي أثارت أستياء الشعب المصري بشكل كبير.

ونشر محمد رمضان فيديو على حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات "انستجرام"، فيديو من دبي، وكتب عليه معلقًا:" لا يهمني اسمك ولا لونك ولا ميلادك يهمني الإنسان ولو ملوش عنوان"، ولكن سرعان ما قام بحذف هذا الفيديو.

وقد نشر الإعلامي الإماراتي المزروعي، بنشر صورة تجمعهم وكتبت عليها معلقًأ:" أشهر فنان في مصر مع أشهر فنان في إسرائيل في دبي".

وجاء تعليق حساب "إسرائيل بالعربية"، بموقع التدوينات الصغيرة على موقع تويتر، بعد أن نشرت الصورة، وكتبت عليها معلقة:" لفن دوما يجمعنا.. عرض الإعلامي الإماراتي حمد المزروعي صورة للنجم المصري محمد رمضان مع المطرب الإسرائيلي عومير آدام في دبي".