تعرضت محافظة الإسكندرية على مدار اليومين السابقين لأمطار غزيرة وفقا للبيان الوارد من الهيئة العامة للأرصاد ال

القاهرة,الإسكندرية,الأمطار

الأحد 29 نوفمبر 2020 - 03:48
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

كمية مياه الأمطار تفوق أضعاف الطاقة الاستيعابية لشبكات الصرف الصحي بالإسكندرية

الأمطار
الأمطار

تعرضت محافظة الإسكندرية على مدار اليومين السابقين لأمطار غزيرة، وفقا للبيان الوارد من الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وقد فاقت كمية مياه الأمطار أضعاف الطاقة الاستيعابية لشبكات الصرف الصحي وشبكات تصريف مياه الأمطار، مما تسبب في حدوث تراكمات مياه ببعض الشوارع والمناطق.



لكن منذ هطول الأمطار مساء أول أمس، تم رفع درجة حالة الاستعداد القصوى في المحافظة وجميع الأحياء والجهات التنفيذية المعنية على مدار الـ24 ساعة، وبمشاركة القوات البحرية والمنطقة الشمالية العسكرية والجهود الكبيرة المبذولة منها، تم تصريف مياه الأمطار ورفع تراكمات المياه من الطرق الرئيسية وفتحها أمام المارة لتحقيق السيولة المرورية اللازمة، كما تم رفع المياه من معظم مناطق المحافظة والشوارع الفرعية بها. 

واليوم، تم الانتهاء من رفع تراكمات المياه بالمناطق الأخرى المتضررة، التي سببتها كميات الأمطار الغزيرة التي تعرضت لها المحافظة على مدار ساعات طويلة دون انقطاع.

• محافظ القاهرة يواصل جولاته للتأكد من شفط مياه الأمطار

وعلى جانب آخر، واصل اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة صباح اليوم السبت جولاته بأحياء وشوارع العاصمة للتأكد من الانتهاء من عمليات شفط مياه الأمطار وتسيير الحركة المرورية وتسهيل حركة المواطنين بالشوارع الرئيسية والكبارى والأنفاق حيث تفقد محافظ القاهرة أحياء مصر الجديدة ومدينة نصر والبساتين والمعادى وطره ومصر القديمة ومنطقة المنصة والسيدة عائشة والتونسى وطرق الأوتوستراد والنصر وكورنيش النيل وميدان التحرير .

وأكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أن جميع رؤساء الأحياء ومسئولى شركتى المياه والصرف الصحى وهيئة النظافة متواجدون بالشارع تحسبًا لسقوط أمطار اليوم مشيراً إلى انتشار الشفاطات فى كافة أحياء العاصمة للتعامل الفورى مع تراكمات المياه .

وشدد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة على كافة المسئولين التنفيذيين بالمحافظة بالتعامل السريع مع الشكاوى التى ترد من المواطنين باماكن تجمع المياه وازالتها على الفور .