قالت وزارة الخارجية المصرية في بيان صحفي اليوم السبت إنه اتصالا بما يتم تناقله من ردود أفعال واستنتاجات مغلو

النيابة العامة,الخارجية,المبادرة المصرية للحقوق الشخصية

الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 17:43
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الخارجية: نرفض أي محاولة للتأثير على تحقيقات النيابة مع مواطنين مصريين

وزارة الخارجية
وزارة الخارجية

قالت وزارة الخارجية المصرية، في بيان صحفي اليوم السبت، إنه اتصالا بما يتم تناقله من ردود أفعال واستنتاجات مغلوطة على وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي حول القبض على عدد من العاملين بالمبادرة المصرية للحقوق الشخصية، والتي تستبق نتائج التحقيقات التي تُجريها السلطات القضائية المصرية في هذا الشأن، صرح السفير أحمد حافظ المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية برفض أي محاولة للتأثير على التحقيقات التي تجريها النيابة العامة مع مواطنين مصريين تم توجيه اتهامات إليهم.



وأكد "حافظ"، على أن الدولة المصرية تحترم مبدأي سيادة القانون والمساواة أمامه، وأن حرية العمل الأهلي مكفولة في مصر بموجب الدستور والقوانين المصرية، وأن العمل في أي من المجالات يجب أن يكون على النحو الذي تُنظمه القوانين المطبقة ذات الصلة ومُحاسبة من يخالفها، كما أكد على عدم تمتع أي فئة من الأشخاص بحصانة لعملها في مجال مُحدد.

ونوه "حافظ" بضرورة احترام مبدأي السيادة الوطنية وعدم التدخل في الشئون الداخلية اللذين نص عليهما القانون الدولي الذي يحكم العلاقات بين الدول.

• السفارة المصرية في جوبا ترتب لقاءات لبحث التعاون مع جنوب السودان

واستقبلت السفارة المصرية في جوبا وفدًا من وزارة التربية التعليم برئاسة اللواء مهندس يسري سالم، رئيس هيئة الأبنية التعليمية، وذلك في اطار الزيارة التي أجراها إلى جنوب السودان خلال الفترة من 16 إلى 20 نوفمبر الجاري،  بهدف تقييم ودعم المشروعات التعليمية المصرية في جنوب السودان وخاصة في مجال التعليم الفني.

عقد الوفد المصري عددًا من الاجتماعات مع المسئولين الجنوب سودانيين، حيث التقى مع وزيرة التعليم العام "أووت دينج أشويل"، والتي أعربت عن تقديرها للجهود المصرية لدعم قطاع التعليم في جنوب السودان، لاسيما فى مجال دعم منظومة التعليم الفنى. كما التقى الوفد مع حاكمة ولاية غرب بحر الغزال "سارة كليتو"، والتي أشادت بالجهود المصرية لدعم التنمية بالولاية، مشيرةً إلى التطلع لإعادة افتتاح وتشغيل المدرسة المصرية في مدينة واو عاصمة الولاية.

كما قام الوفد المصري خلال الزيارة بتفقد المدرسة الفنية المصرية في مدينة واو للوقوف على الاحتياجات اللازمة لتشغيلها، وذلك بهدف تخريج متخصصين فنيين في مجالات تناسب احتياجات السوق المحلي الجنوب سوداني.

وقد اتفق الجانبان على سرعة البدء في تجهيز المدرسة المصرية في المدينة، تمهيداً لتشغيلها العام الدراسي المقبل.