التخلص من الكرش هو أحد الصعوبات التي تواجه الأشخاص الذين يعانون من السمنة ويلجأ.. المزيد

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 04:46
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

كيف تتخلص من كرشك بالكربوهيدرات؟

التخلص من الكرش هو أحد الصعوبات التي تواجه الأشخاص الذين يعانون من السمنة، ويلجأ البعض إلى الكربوهيدرات المليئة بالألياف والكربوهيدرات المعقدة الجيدة، والتي تساعد على الهضم و توازن سكر الدم وتجعل الشخص يشعر بالشبع لفترة طويلة، مما يساهم في تقليل السعرات الحرارية، وبالتالي تقضي على دهون البطن، وبما أنها تحارب الانتفاخ فتعطي شكل مسح للبطن.



ويستعرض "اليوم الجديد" في هذا التقرير أفضل أنواع الكربوهيدرات المفيدة للصحة والتي تقضي على دهون البطن وتجعلها مسطحة.

التفاح

وفقًا لموقع "Eat this" ، فإن التفاح أحد المصادر الهامة الغنية بالألياف، ففي دراسة حديثة تابعة لمركز ويك فورست بابتيست الطبي، أكدت أنه مقابل كل زيادة بمقدار 10 جرام في الألياف القابلة للذوبان التي يتم تناولها يوميًا تنخفض دهون البطن بنسبة 3.7٪ على مدار 5 سنوات، كما أنه غني بمادة الفلافونويدات المضادة للأكسدة والتي تساعد في حرق الدهون.

الشعير

يعطي الشعير إحساسًا بالشبع، حيث يعتبر مثبطًًا للشهية فهو يساعد على امتلاء البطن، كما يحتوي أيضًا على الكثير من الألياف القابلة للذوبان والتي تم ربطها بخفض نسبة الكوليسترول في الدم.

ومن تأثيرات الشعير أيضًا انخفاض نسبة السكر في الدم، وزيادة الشبع، كما أن غني بالكثير من الفوائد الصحية مثل انخفاض الالتهاب واستقرار مستويات السكر في الدم.

الموز

الموز له عدة فوائد صحية على الإنسان منها تعزيز البكتيريا التي تقاوم الانتفاخ في المعدة وهي مصدر رئيسي للبوتاسيوم والذي يمكن أن يساعد في تقليل احتباس الماء.

وأثبتت أحدث الدراسات أن كل موزة متوسطة الحجم على حوالي 36 جرامًا من الكربوهيدرات الجيدة، مؤشرها المنخفض لنسبة السكر في الدم يعني أن الكربوهيدرات يتم إطلاقها ببطء في الجسم مما يمنع تحطم السكر ويحفز تعافي العضلات.

البطاطا

على عكس ما يعتقد البعض بأن البطاطا تؤدي إلى زيادة الوزن، إلا أن الدراسات أثبتت أن البطاطا لها تأثير فعال في الهضم ببطء والمساعدة على الإحساس بالشبع، لفترة أطول، كما أن البطاطا غنية بالألياف والعناصر الغذائية ويمكن أن تساعدك على حرق الدهون.

وتحتوي البطاطا أيضًا على نسبة عالية من الكاروتينات ومضادات الأكسدة التي تعمل على استقرار مستويات السكر في الدم وتقليل مقاومة الأنسولين مما يمنع تحويل السعرات الحرارية إلى دهون.