مواجهة جديدة تجمع الزمالك مع نادي مصر والذي تحول اسمه لنادي زد بعدما نجحت شركة زد في شراء النادي خلال الشهر

الزمالك,كأس مصر,نادي مصر,الزمالك ونادي مصر

السبت 28 نوفمبر 2020 - 18:23
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الزمالك ونادي مصر.. مباراة عقدة للأبيض والمواجهات بمدربين مختلفين

مواجهة جديدة تجمع الزمالك مع نادي مصر، والذي تحول اسمه لنادي زد، بعدما نجحت شركة زد، في شراء النادي خلال الشهر الماضي، وذلك في المباراة التي ستجمع الفريقين في آخر مباراة بالدور ربع النهائي من بطولة كأس مصر هذا الموسم في لقاء يقام على استاد السويس الجديد في تمام الساعة العاشرة مساءً.



ويسعى الزمالك للتأهل عبر بوابة نادي مصر ليضرب موعدًا مع نادي طلائع الجيش في الدور نصف النهائي من البطولة، والذي سيقام في الأول من شهر ديسمبر، وذلك عقب مباراة الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا والذي سيقام يوم الجمعة المقبل، تحت شعار مباراة القرن نظرًا لكونها أول مباراة نهائية تجمع الأهلي والزمالك في القارة السمراء.

نادي مصر عقدة الزمالك

ويمثل نادي مصر، الذي صعد الموسم الماضي لأول مرة في تاريخه للدوري المصري، قبل أن يهبط من جديد نهاية الموسم المنقضي، عقدة لنادي الزمالك، وذلك في اللقائين اللذان التقيا فيهما حيث انتهيا بالتعادل وفشل الفارس الأبيض في الفوز بهما.

المباراة الأولى جاءت في الأسبوع الثالث من عمر الدوري، ونجح نادي مصر في فرض التعادل الإيجابي بهدف لمثله على الزمالك مسجلًا أول هدف للفريق في المسابقة عبر عمر الحبشي لاعب نادي مصر، وذلك بعدما كان تقدم المغربي أشرف بنشرقي لصالح الزمالك.

في لقاء الدور الثاني وتحديدًا الأسبوع 20 من المسابقة، تعادل الفريقان سلبيًا، في اللقاءات التي أقيمت عقب استئناف المسابقة التي توقفت بسبب جائحة كورونا، حيث حسم التعادل السلبي بدون أهداف اللقاء الذي جمع الفريقين ليؤكد نادي مصر أنه عقدة للزمالك في المواجهات المباشرة بين الفريقين.

وتشهد اللقاءات الثلاثة بين الزمالك ونادي مصر، مواجهات بين مدربين مختلفين، ففي لقاء الدور الأول من الدوري، كان مدرب الزمالك هو الصربي ميتشو في حين كان يقود نادي مصر عبدالناصر محمد، بينما جاء لقاء الدور الثاني بين الفرنسي باتريس كارتيرون، بينما كان يقود نادي مصر المدرب خالد جلال.

بينما يقود نادي مصر بمسماه الجديد نادي زد، أسامة نبيه، في حين سيقود الزمالك في لقاء اليوم جايمي باتشيكو، ليكون كل لقاء من اللقاءات الثلاثة الماضية بمدربين مختلفين لكل فريق.