أفاد مصدر بوزارة الصحة والسكان بأن الوزارة عقدت غرفة الأزمات لمتابعة سوء الأحوال الجوية واوضح أنه تم وضع خطة

الأرصاد,وزارة الصحة,سوء الطقس

الأحد 29 نوفمبر 2020 - 12:51
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تحسبًا لسوء الطقس.. "الصحة" تدفع بـ1646 سيارة إسعاف

أفاد مصدر بوزارة الصحة والسكان، بأن الوزارة عقدت غرفة الأزمات لمتابعة سوء الأحوال الجوية، واوضح أنه تم وضع خطة تأمين طبي شاملة تتضمن رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات، وعقد غرفة الأزمات الرئيسية بديوان عام وزارة الصحة على مدار الساعة بالتوازي مع عقد غرفة الأزمات بديوان عام المديريات، والدفع بـ 1646 سيارة إسعاف مجهزة بالمحافظات.



جاء ذلك بناءا على توقعات هيئة الأرصاد الجوية باحتمالية سقوط أمطار غزيرة على كافة أنحاء البلاد مع احتمالية وجود سحب منخفضة خلال الأيام القادمة.

وأكد المصدر، أن خطة التأمين الطبى تتضمن المرور على معظم المستشفيات وخاصة القريبة من الطرق السريعة وإعداد التقارير المصورة وإرسالها تباعا الى غرفة الأزمات الرئيسية بديوان عام الوزارة، مشيرًا إلى تجهيز فريق انتشار سريع لكل محافظه لدعم المحافظة والمحافظات المجاورة عند الاحتياج.

فحص 53% من مواطني شمال سيناء ضمن “100 مليون صحة”

وفي سياق آخر، كشف فتحي عثمان، مدير مكتب التثقيف بمدرسة الصحة بمحافظة شمال سيناء، أنه تم فحص 53% من مواطني المحافظة، ضمن مبادرة "100 مليون صحة".

وأكد عثمان، أنه تم فحص 38234 حتى الآن، مشيرا إلى أن المبادرة مستمرة بالمحافظة حتى الآن وفقا للإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

ولفت إلى أنه تم التنبيه على كافة المواطنين بالالتزام بتلك الإجراءات كارتداء الكمامات والحرص على التباعد الاجتماعي، في إطار حرص المنظومة الطبية على اتخاذ كافة سبل التصدي العدوي، مع استمرار فحص المواطنين داخل المبادرة الرئاسية.