رفض كبير في تونس لمواجهة توغل اتحاد الإخواني يوسف القرضاوي والذى افتتح مقرا له هناك وذلك لنشر الفكر المتطرف

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 04:27
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

رفضًا للتطرف والإرهاب .. تونس تنتفض ضد اتحاد القرضاوي وقطر

رفض كبير في تونس لمواجهة توغل اتحاد الإخواني يوسف القرضاوي، والذى افتتح مقرا له هناك، وذلك لنشر الفكر المتطرف الذى تنشره الجماعة الإرهابية في دول المنطقة، وهو ما دعا إلى كثير من الاحتجاجات والاعتصامات لرفض تأسيس هذا المقر هناك، معتبرين أن هذا يعد مقرا لجماعات الإرهاب  والتطرف والتجارة بالدين في بلادهم، مطالبين بإغلاق مقر اتحاد القرضاوي.



وكشف تقرير أعدته مؤسسة ماعت جروب، أن ليوسف القرضاوي، سجل حافل في دعم الإرهاب، والتحريض على العنف في البلاد، ومدحه الدائم في قطر وتركيا، وأن هناك مئات الفتاوى المتطرفة التي أصدرها يوسف القرضاوي وأعضاء الاتحاد، من أجل التحريض على استقرار الدول العربية، بل الدعوة إلى العنف في المنطقة من أجل دعم جماعات الإرهاب.

وأضاف التقرير، أن مؤسس الاتحاد يوسف القرضاوي، ظل يصدر الفتاوي حسب الأهواء، وظل تاره يهاجم دول بعينها، وتارة أخرى يمدح قطر وتركيا من أجل مصالحه الخاصة، ومصالح الجماعة الإرهابية، وأنه أصبح هو واتحاده أداة في يد دولا تحركه وقتما يريدون من أجل التحريض وبث التطرف في المنطقة.

 

دقت أجراس الخطر.. تقرير خطير يكشف تهديد اتحاد القرضاوي بتفجير تونس

في سياق متصل، يواصل اتحاد القرضاوي، الذي تموله قطر محاولته في التغلغل من جديد في العديد من الدول وعلى رأسها تونس، من أجل تحقيق أهدافه الخبيثة في المنطقة، ونشر الإرهاب والتخريب في البلاد، لخدمة تنظيم الحمدين وتحقيق مطامعه في الدول.

وكشف تقرير أعدته مؤسسة ماعت جروب، أن الاتحاد يطلق فتاويه الإرهابية من أجل استقطاب عناصر جدد من الدول العربية إلى جماعة الإخوان الإرهابية، ومحاولة نشر أفكارهم المشبوهة، ويدشن الاتحاد عدد من الأنشطة التعليمية غير قانونية في تونس، من أجل نشر الفكر الإرهابي في الدول العربية.

وأضاف التقرير، أن الوسط الأكاديمي في تونس رفض هذه المحاولات، إلا أن حركة النهضة الإخوانية في تونس، هي من منحت مظلة للاتحاد للانتشار في تونس، ونشر الفكر الإخواني المتشدد في تونس، وهو ما يرفضه الشعب التونسى وجميع مؤسسات الدولة في تونس.

وتابع التقرير، أن القرضاوى زعيم الاتحاد له دور في تدمير سوريا والعراق والعديد من الدول بإطلاق فتاويه التحريضية والإرهابية لخدمة التنظيمات الإرهابية، وزرع الفكر الجهادي التكفيري في المنطقة.