اعتمد مجلس ادارة اللجنة الاولمبية برياسة المهندس هشام حطب مذكرة لجنة القيم باللجنة الاولمبية حول واقعة واحدا

اللجنة الأولمبيية,سمر حمزة

الخميس 3 ديسمبر 2020 - 00:41
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

شطب مخالف.. اللجنة الأولمبية تفرض عقوبات قاسية في واقعة المصارعة

أعلن مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة هشام حطب، العقوبات الموقعة في واقعة الاشتباك الذي حدث أول أمس الأربعاء، بين لاعبي ولاعبات ومدربي منتخب المصارعة الذي يواصل استعداداته لخوض منافسات تصفيات دورة الألعاب الأولمبية أو منافسات البطولة التي ستقام في شهري يوليو وأغسطس المقبل في العاصمة اليابانية طوكيو.



وكانت اشتباكات لفظية وبالأيدي وقعت في المركزالأوليمبي بالمعادي، بين سمر حمزة لاعب المنتخب المصري للمصارعة، ومدربها محمد طلبة من جهة مع المدرب ممدوح فرج، ونجليه أحمد وإسلام لاعبي المنتخب من جهة آخرى، بسبب الاشتباك اللفظي الذي تطور لاشتباك بالأيدي قبل تدخل مسوؤلي المركز وإحالة الواقعة للشرطة، قبل أن تحقق فيها اللجنة الأولمبية المصرية.

واجتمعت اللجنة الأولمبية المصرية بعد التحقيقات التي جرت مع جميع المتورطيين في الواقعة، التي عرفت بأحداث المركز الأولبمبي في المعادي واعتمدت نتائج التحقييقات التي جرت وأسفرت عن

تغريم اللاعبة سمر حمزه ٥٠ ألف جنيه لما نسب إليها من اتهامات، كما تم إيقاف ممدوح فرج مدرب المصارعة النسائية لمدة عامين وتغريمه ٣٠ ألف جنيه، بالإضافة لإيقاف نجله أحمد ممدوح فرج لمدة عام وتغريمه ٢٠ ألف جنيه، وقرت اللجنة شطب اللاعب إسلام ممدوح فرج من سجلات اتحاد المصارعة.

وقامت اللجنة الأولمبية المصرية بتوجيه اللوم لمجلس إدارة اتحاد المصارعة لما لقيته لجنة التحقيقات من تقصير واضح منه تجاه المعسكر وعناصره المختلفة، وعدم حضوره للتحقييقات.

وزاد مجلس ادارة اللجنة الاولمبية على مذكرة لجنة القيم ، بتوجيه إنذار أخير لمجلس إدارة اتحاد المصارعة لتكرار وقائع الخروج عن النص والمواجهات ، كما قامت اللجنة باستبعاد كل ما نسب إلى محمد طلبة مدرب سمر حمزة من اتهامات وتبرأته.

وكانت اللجنة الاولمبية برئاسة المهندس هشام حطب تحركت بعد ساعات من الواقعة ، وعقدت جلسة مع أطراف الواقعة في اليوم التالي بحضور ممثلي وزارة الشباب والرياضة وجميع أطراف الأحداث.

وأحال الأمر إلى لجنة القيم برئاسة المهندس ياسر إدريس ، بعد ايقاف جميع المتورطين لحين انتهاء التحقيقات وتولى قاضي التحقيقات المستشار أحمد حافظ التحقيق مع الجميع ، لتنتهي لجنة القيم إلى توصياتها ، ثم اعتماد مجلس الأولمبية لها بعد دعمها بإنذار اتحاد المصارعة .