اتهم نادي أولمبيياكوس اليونانيي الاتحاد الدولي لكرة القدم بالتهاون والإهمال فيي حماية لاعبي كرة القدم من فير

الكاف,منتخب مصر,الفيفا,كوكا,أولمبياكوس

الأحد 6 ديسمبر 2020 - 01:06
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بسبب كوكا.. أولمبياكوس يشتكي الكاف: لم يطبق إجراءات الوقاية

اتهم نادي أولمبيياكوس اليونانيي، الاتحاد الدولي لكرة القدم، بالتهاون والإهمال فيي حماية لاعبي كرة القدم من فيروس كورونا، وذلك خلال تواجدهم مع منتخب بلادهم ضمن الأجندة الدولية للمنتخبات، وذلك بعد إصابة اثنين من لاعبي الفريييق هم المغربي يوسف العربي بالإضافة لأحمد حسن كوكا لاعب المنتخب المصري، واللذان تعرضا للإصابة بفييروس كورونا، خلال معسكر المنتخبيين الأخير.



وتم الكشف عن إصابة أحمد حسن كوكا، مهاجم فريق أولمبياكوس اليونانيي، بعد خوضه مباراتي المنتخب أمام توجو، وذلك ضمن لقاءات الجولتين الثالثة والرابعة من منافسات المجموعة السابعة من التصفييات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية التي ستقام في الكاميرون، خلال شهر يياير 2022، ليكون الإصابة الثثالثة للفراعنة بفيروس كورونا، بعد إصابة محمد النني لاعب وسط أرسنال، قبل المواجهة الثانية، ومحمد صلاح، نجم فريق ليفربول، قبل المواجهتين.

وكشفت وكالة رويترز، أن ناديي أولمبياكوس الييوناني قام بمخاطبة الهيئة الحاكمة في الفيفا يشتكي من عدم حماية اللاعبين من الإصابة بفيروس كورونا، بعد إصابة ثنائي الفريق العربي وكوكا، مما أثر على الفريق في الفترة المقبلة بسبب الغيابات عن صفوفه نظرًا لأن الفيفا لم تفرض نظامًا لحماية اللاعبين.

وقال النادي في خطابه، بحسب موقع "فبرص ميل" القبرصي أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، والدول الأعضاء فيه لم يتمكنوا من حماية صحة لاعبيهم بكفاءة خلال فترة التوقف الدولي خلال شهري أكتوبر الماضي ونوفمبر الجاري، مما سبب إصابات بسبب فيروس كورونا.

وأضاف النادي اليوناني أن أصحاب المصلحة كانوا قد طلبوا من الفيفا ضمان تطبيق بروتوكولات السلامة خلال فترة التوقف الدولي وهو ما لم يتم، ولم يولي الاتحاد الدولي لكرة القدم مخاوفهم أييي اهتمام.

وأكدت الرسالة أن مصير أحمد حسن كوكا غير معروف بالإضافة لأن يوسف العربي لا يزال الحجر الصحي ولا يعلموا موعد عودتهم لليونان للانضمام لصفوف المنتخب، متهمة الدول الأفرييقية بعدم فرض الحماية للاعبين وسط استهتار يعرضهم للإصابة بفيروس كورونا.

وأضافت الرسالة الموقعة من المدير العام للنادي لينا سولوكو إلى الفيفا: "نحن ملزمون بالتعبير عن خيبة أملنا العميقة تجاه السياسة التي تترك الأندية بدون حماية تمامًا عندما تستثمر الملايين في محاولة للبقاء على قيد الحياة خاصة في وقت تنهار فيه الإيرادات".