أعلن السفير بسام راضيالمتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تلقى اتصالا هاتفيا

السيسي,الرئيس السيسي

الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 16:13
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

السيسي يبحث مع نظيره الجنوب أفريقي ملفات التعاون الثنائي

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أعلن السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، تلقى اتصالًا هاتفيًا،مساء اليوم الجمعة، من رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوزا.



وكشف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، في بيان له، أن الاتصال تناول استعراض مختلف ملفات التعاون الثنائي، وكذلك بعض القضايا الأفريقية، وسُبل تدعيم التعاون الاقتصادي والتنموي بين الدول الإفريقية.

وأشار السفير بسام راضي، إلى أن الرئيس السيسي، أكد، تطلع مصر لتطوير علاقاتها مع جنوب إفريقيا في مختلف المجالات، لا سيما في ضوء ما يجمع بين البلدين من علاقات متميزة، مشيرًا إلى أهمية العمل على تعظيم الاستفادة مما تتمتع به الدولتان من إمكانات وقدرات كبيرة بهدف تفعيل أطر التعاون الثنائي في القطاعات المختلفة، بما يحقق المصالح المشتركة، ويسهم في الدفع قدمًا بقاطرة التنمية بالقارة الإفريقية.

ومن جانبه، أعرب الرئيس رامافوزا عن حرصه لتفعيل وتطوير التعاون الثنائي مع مصر، لما فيه صالح البلدين والشعبين الشقيقين، وكذلك لدعم العمل الإفريقي المشترك لتحقيق تطلعات شعوب القارة نحو مستقبل أفضل.

السيسي يحضر اختبار کشف الهيئة للطلبة المتقدمين للالتحاق بكلية الشرطة   

وفي سياق منفصل، زار الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح أمس الخميس، أكاديمية الشرطة، حيث حضر سيادته اختبار کشف الهيئة للطلبة المتقدمين للالتحاق بكلية الشرطة للعام الدراسي الجديد، وكان في استقبال سيادته السيد محمود توفيق وزير الداخلية، وعدد من قيادات أكاديمية الشرطة ووزارة الداخلية".

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن السيد الرئيس ناقش عدداً من الطلبة المتقدمين حول بعض القضايا على المستويين الداخلي والخارجي، وحول تطلعاتهم المستقبلية للانضمام لجهاز الأمن وللمشاركة في صون أمن البلاد، لا سيما في ظل ما طرأ على مجال العمل الأمني من تطورات خلال الآونة الأخيرة ارتباطاً بالاحداث العالمية والاقليمية.