أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم موعد إعلان جائزة THE BEST للأفضل في العالم خلال عام 2020 سواء للاعبيين أو الل

الفيفا,THE BEST

الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 01:26
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الفيفا يعلن موعد حفل جوائز الأفضل وقواعده

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، موعد إعلان جائزة THE BEST للأفضل في العالم خلال عام 2020، سواء للاعبيين أو اللاعبات والمدربيين، وذلك بعد أنباء عن إلغاء الجائزة بسبب جائحة كورونا التي ضربت العالم خلال العام الجاري، والتي يصعب من خلالها تنظيم الحفل السنوي للأفضل فيي مجال كرة القدم.



وأكد الفيفا في بيان رسمي أنه يسره أن حفل توزيع جوائز الأفضل ستقام يوم 17 ديسمب المقبل، في ظل إجراءات احترازية سيتم اتخاذها للوقاية من فيروس كورونا الذي يهاجم العالم بكل شراسة.

وقال الاتحاد الدوليي في بيانه: "في هذا العام، أصبح من الواضح أكثر من أي وقت مضى أنه لا يوجد شيء أكثر أهمية من الصحة، لقد أخذ أبطال اللعبة على عاتقهم مسؤولية أكبر، ليس فقط كلاعبين، ولكن كنماذج يحتذى بها لإعطاء الأمل للمجتمعات في كل مكان وتبادل رسائل الوحدة في مواجهة أزمة الصحة العامة المستمرة".

وأضاف البيان: " بعد الاستئناف الآمن للمسابقات، بفضل مزيج من العمل الجاد والتضامن عبر رياضتنا والتي قدمت من خلالها كرة القدم مصدرًا نادرًا للراحة والفرح للكثييريين، وبالتالي من أن يكرم الفيفا مثل هذه الإنجازات في هذا العام غير العادي".

وكشف الفيفا قواعد الاختيار ومدته، بأنه سيتم فتح باب التصويت يوم 25 نوفمبر الجاري، على أن يستمر التصوييت حتى يوم 9 ديسمبر، وسيكشف الفيفا عن قائمة المرشحن خلال الساعات القليلة المقبلة.

وأعلن الاتحاد الدولي أن قواعد اختيار أفضل لاعب ولاعبة ومدرب ومدرب للكرة النسائية ستطبق وفقًا للقواعد السابقة باختيارات قادة المنتخبات والمدربين بالإضافة لممثلي الإعلام، بالإضافة للتصويت الإلكتروني، بنسبة 25% لكل خيار.

 

وستكون الجوائز المتنافس عليها كما يلي:-

- جائزة فيفا "ذا بست" لأفضل لاعب

- جائزة فيفا "ذا بست" لأفضل لاعبة

- جائزة فيفا "ذا بست" لأفضل مدرب نسائي

- جائزة فيفا "ذا بست" لأفضل مدرب

- جائزة فيفا "ذا بست" لأفضل حارس مرمى

- جائزة فيفا "ذا بست" لأفضل حارسة مرمى

- تشكيل العام من رابطة اللاعبين المحترفين لكرة القدم النسائية

- تشكيل العام  للرجال

- جائزة اللعب النظيف

- جائزة بوشكاش لأفضل هدف في العام

- جائزة فيفا للجماهير