أهابت محافظة الإسكندرية بالمواطنين اليوم الجمعة عدم النزول إلا للضرورة القصوى حتى يتسنى..المزيد

الإسكندرية,الطقس,حالة الطقس,غرق الإسكندرية

الأحد 29 نوفمبر 2020 - 02:52
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

من محافظة الإسكندرية للأهالي: الزموا بيوتكم

الطقس في الإسكندرية
الطقس في الإسكندرية

أهابت محافظة الإسكندرية بالمواطنين اليوم الجمعة، عدم النزول إلا للضرورة القصوى حتى يتسنى للجهات التنفيذية القيام بأعمالها في كسح وشفط تجمعات مياه  الأمطار من المناطق المتفرقة، وطالبتهم بتوخي الحذر‏ وإتباع التعليمات الآتية للحفاظ على سلامته وتقليل التحرك بالسيارات للسماح لسيارت رفع مياه الأمطار من التحرك بسهولة وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات تتعدى ٦٠ كم، ‏والحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد.



وناشدت محافظة الإسكندرية، في بيان لها، اليوم، المواطنين بعدم ‏الوقوف أسفل البلكونات القديمة والمتهالكة وعدم ‏البقاء في أماكن مفتوحة أثناء حدوث البرق وعدم ‏الاقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية والسكك الحديدية ‏أثناء حدوث البرق تجنبا لخطر الصعق، وعدم وقوف السيارات على شنايش الأمطار.

وتسببت سقوط الأمطار الغزيرة اليوم الجمعة، في انهيار عقار مكون من 4 طوابق بحي الجمرك في الإسكندرية، وأسفر عن الانهيار إصابة شخص وسقوط 4 آخرين تحت الأنقاض. 

تفاصيل الواقعة

والبداية تعود عندما تلقت غرفة عمليات المحافظة، بلاغا يفيد بانهيار سقف عقار بحي الجمرك، وتم انتقال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية إلى موقع البلاغ. 

وأشار المحافظ إلى انهيار سقف الطابق الثالث علوي حتى الطابق الأرضي بالعقار المشار إليه، ما تسبب في إصابة شخص وتم نقله إلى المستشفى، مضيفًا أن قوات الحماية المدنية تواصل البحث عن 4 أشخاص آخرين تحت الأنقاض حتى الآن. 

وأكد  المحافظ أنه تم فصل جميع المرافق من الغاز والكهرباء والمياه والدفع بجميع المعدات الثقيلة والسيارات اللازمة برفع الأنقاض الناجمة عن انهيار العقار وعمل كردون بجميع الشوارع المحيطة بالعقار حماية لأرواح المواطنين. وضربت نوة باقي المكنسة سواحل الإسكندرية، اليوم، يصاحبها هطول أمطار رعدية وبرق وانخفاض في درجات الحرارة.