كشفت هيئة الأرصاد الجوية أنه بداية من غدا الخميس وحتى السبت القادم تسود البلاد حالة من عدم الاستقرار في الأحو

الأرصاد,درجات الحرارة,الطقس,سقوط الأمطار,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

الأحد 17 يناير 2021 - 17:09
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

أمطار رعدية غزيرة.. الأرصاد تعلن طقس الأيام المقبلة بداية من الغد حتى السبت

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، أنه بداية من غدا الخميس وحتى السبت القادم تسود البلاد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على البلاد، حيث توقع الخبراء وجود أمطار غزيرة علي عدة مناطق بالبلاد فضلا عن انخفاض في درجات الحرارة تدريجيا.



طقس الغد الخميس

وأكدت هيئة الأرصاد، أنه من المتوقع وجود أمطار متوسطة إلي غزيرة ورعدية أحيانا غدا الخميس، على السواحل الشمالية في المحافظات التالية: ( الإسكندرية - مطروح - السلوم - رشيد - دمياط - بورسعيد - العريش - رفح).

وأما بشأن مناطق الوجه البحري وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، فتكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة، والتي تشمل المحافظات الآتية ( كفر الشيخ - البحيرة - الدقهلية - الغربية - الشرقية - المنوفية - حلايب - شلاتين - رأس بناس).

طقس الجمعة المقبلة

 وفي حالة طقس يوم الجمعة 20 نوفمبر، فتكون الأمطار غزيرة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق من السواحل الشمالية ( الإسكندرية - مطروح السلوم - رشيد - بلطيم - دمياط - بورسعيد العريش - رفح )، أمطار متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق من الوجه البحري ( كفر الشيخ - البحيرة - الدقهلية الغربية - الشرقية - المنوفية، بينما تكون الأمطار متوسطة على بعض المناطق من مدن القناة وجنوب سلاسل البحر الأحمر حلايب - شلاتين - رأس بناس )،  وأمطار خفيفة على شمال الصعيد ( الفيوم - بني سويف - المنيا )، فضلا عن نشاط رياح على السواحل الشمالية والوجه البحري، مثيرة للأتربة على شمال الصعيد .

طقس السبت المقبل

وأما بشأن حالة الطقس يوم السبت 21 نوفمبر، فتوقع الخبراء أن تكون الأمطار متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق من السواحل الشمالية ( الإسكندرية - مطروح- السلوم رشيد - بلطيم - دمياط - بورسعيد - العريش - رفح )، فيما تكون الأمطار متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق من الوجه البحري ( كفر الشيخ - البحيرة - الدقهلية الغربية - الشرقية - المنوفية )، بينما تكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من مدن القناة وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر حلايب - شلاتين - رأس بناس ).

درجات الحرارة

وتوقع الخبراء أن تأتي درجات الحرارة، في القاهرة الكبرى والوجه البحري 23 للعظمى والصغرى 16، والسواحل الشمالية 22 للكبرى والصغرى 16، جنوب سيناء 26 للعظمى والصغرى 16، شمال الصعيد 23 للعظمى والصغرى 14، جنوب الصعيد 25 للعظمى 15 للصغرى.