الحصول على بشرة مثالية هدف تسعى جميع النساء لتحقيقه وفي سبيل تحقيق ذلك يتم استخدام أشياء ومنتجات..المزيد

منتجات خطر على البشرة,الفازلين,الماء الساخن والبشرة

الإثنين 18 يناير 2021 - 03:33
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

منها الليمون والفازلين.. أشياء ضارة لا تضعيها أبدًا على بشرتك

الحصول على بشرة مثالية هدف تسعى جميع النساء لتحقيقه، وفي سبيل تحقيق ذلك يتم استخدام أشياء ومنتجات عديدة، لكن بشرة الوجه منطقة حساسة جداً تحتاج إلى رعاية واهتمام من نوع خاص، وخلال العناية بها يستخدم البعض الكثير من المواد المضرة بالبشرة، لاعتقادهم أنها جيدة ومفيدة، ولتجنب حدوث ذلك سوف نتعرف فيما يلي على بعض الأشياء التي يستخدمها البعض دائما لكنها تضر البشرة



أشياء ضارة لا تضعيها أبدا على بشرتك

1- الصابون

تحتوي البشرة على درجة حموضة منخفضة تتراوح بين 4.4 إلى 5.9، أما الصابون فيحتوي على درجة حموضة تقريبا 9، لذلك فاستعمال الصابون يؤدي إلى تغيير درجة حموضة البشرة، ومن ثم الإصابة بالحساسية وجفاف الجلد.

2-الليمون

إن الأحماض التي يحتوي عليها الليمون قوية جدا، لذلك تجنبي وضع الليمون على البشرة مهما سمعتِ عن فوائده، لأنه قد يؤدي إلى تهيجها ويجعل الأمور تزداد سوءا.

3-الفازلين

يستخدم البعض الفازلين كمرطب للبشرة الجافة، إلا أن استخدام الفازلين على المدى الطويل يسبب الجفاف، ويتراكم ويسد المسام ويلتقط الأوساخ ويمنع المسامات من التنفس.

4- مثبت الشعر

يستخدم البعض مثبت الشعر على الوجه بدلا من مثبت المكياج،  لكن استخدام مثبتات الشعر على البشرة يدمرها، لذلك حتى عند استخدامها على الشعر يجب وضع منشفه على الوجه لحمايته من أضرار تلك المثبتات.

5- معجون الأسنان

يعتقد البعض أن معجون الأسنان مفيد للبشرة، ولكنه في الحقيقة مليء بالمكونات التي تجفف وتخلصها من زيوتها الطبيعية التي ترطبها وتحافظ على توازنها، كما أن قد يحرق الجلد، ويترك ندبات لا يمكن علاجها.

6-الماء الساخن 

غسل البشرة بالماء الساخن لا يؤدي إلى تنظيفها كما يعتقد البعض، بل أنه يفتح المسام البشرة ويجعل البشرة أكثر عرضة للأوساخ، التي تؤدي إلى التهاب البشرة وإصابتها بالعديد من المشاكل. 

7- مرطب الجسم

إن بشرة الوجه حساسة أكثر من أي مكان آخر في الجسم، والكريمات المخصصة للوجه تحتوي على مكونات أفضل، لذلك استخدام مرطب الجسم على الوجه بالتأكيد سيضر الوجه.

8- السكر

استخدام السكر أو المواد التي تحتوي عليه على الوجه شيء خاطئ وغير صحي، لأن السكر يسحب الرطوبة من البشرة وبالتالي يتسبب في جفافها.

9-صودا الخبز

تحتوي صودا الخبز على قلوية عالية جدا، لذلك فإن استخدامها كمنظف للبشرة أمر خاطئ، فهي تضر بزيوت البشرة الطبيعية، وتمنعها من الاحتفاظ بالرطوبة.

10- الكحول

يعتقد البعض أن استخدام الكحول سيؤدي إلى تطهير البشرة وتهدءتها، لكن هذا الكحول يتم استخدامه لتطهير الجروح فقط، واستخدامه على الوجه يتسبب الإصابة بالالتهابات والعدوى.

11-اللوف

يعتقد البعض أن استخدام اللوف على البشرة ينظفها ويقشرها، لكن استخدامها يسبب تهيج البشرة، كما أنه في حالة وجود اكزيما أو حب شباب في البشرة، فسوف يتسبب اللوف في نشر البكتيريا في جميع أنحاء البشرة وظهور العديد من المشكلات.