غادرت قاعدة الإسكندرية البحرية عدد من القطع البحرية للمشاركة فى تنفيذ التدريب البحري المصري /الروسي المشترك

القوات المسلحة,الإسكندرية,تدريب,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

الأحد 29 نوفمبر 2020 - 03:27
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

القوات البحرية تشترك في التدريب البحري المصري الروسي المشترك

التدريب
التدريب

غادرت قاعدة الإسكندرية البحرية عدد من القطع البحرية للمشاركة فى تنفيذ التدريب البحري المصري /الروسي المشترك ( جسر الصداقة – 3 ) والذي ينفذ لأول مرة في البحر الأسود بين القوات البحرية لكلا البلدين لتعزيز آفاق التعاون العسكري ودعم جهود الأمن والاستقرار بالمنطقة.



ونفذت القطع البحرية المصرية تشكيلات إبحار أثناء رحلتها بمسرح عمليات البحر المتوسط ، كما عبرت مضيق الدردنيل والبوسفور استعدادا لتنفيذ التدريب المشترك مع البحرية الروسية.

نبذة عن التدريب البحري المشترك

ويمثل التدريب البحري المشترك " جسر الصداقة - 3 " أحد أهم التدريبات المشتركة بين مصر وروسيا لنقل وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين.

ويأتي ذلك فى إطار خطة التدريبات المشتركة مع الدول الصديقة والشقيقة.

قوات الدفاع الشعبي والعسكري تنفذ تدريبا عمليا لمجابهة الأزمات والكوارث بنطاق محافظتي البحيرة والبحر الأحمر

وفي وقت سابق قامت قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري بالتعاون مع محافظتي البحيرة والبحر الأحمر بتنفيذ التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث بنطاق المحافظتين خلال الشهر الجاري .

وتشمل مراحل التدريب على عرض تقارير مديري الأجهزة التنفيذية المختلفة بالمحافظتين، بالتعاون مع المستشارين العسكريين لمجابهة الأزمات والكوارث التى من الممكن أن تتعرض إليها المحافظة، كما تم فرض بعض السيناريوهات والمواقف الطارئة لإدارة أزمة أو كارثة وإيجاد أفضل الحلول للحد من الآثار الناتجة عنها وذلك بإنشاء معسكرات الإيواء العاجلة بالتعاون مع مديريتي التنمية المحلية والتضامن الاجتماعي وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظتين .

وفى ذات السياق تم اختبار الكفاءة الفنية للمركبات والمعدات الهندسية ومعدات الإغاثة من خلال تنفيذ اصطفاف لجميع المركبات والمعدات الهندسية التابعة لجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظتين والتفتيش عليها مع تنفيذ طابور سير لمسافة (10كم) لجميع المركبات والمعدات للوقوف على الكفاءة الفنية لها ومدى جاهزيتها للعمل فى جميع الأوقات، كما اشتمل التدريب المشترك على تنفيذ بيان عملي لأنسب أسلوب لنجدة هدف حيوي داخل المحافظة والمؤمن بواسطة قوات الحراسات المشددة بوزارة الداخلية.

 

وفي نهاية المشروع بالمحافظتين، تم تكريم عدد من أسر الشهداء الذين ضحوا بدمائهم وأرواحهم الطاهرة فى سبيل رفعة مصرنا الغالية كما أطلق السيد محافظ البحيرة أسماء ثلاثة من الشهداء على ثلاثة مدارس بالمحافظة.

ويأتي ذلك فى إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على مشاركة الأجهزة التنفيذية للدولة بجميع محافظات الجمهورية فى مجابهة الأزمات والكوارث وكذا تنسيق الإجراءات المتخذة لمجابهة أزمة فيروس كورونا والحد من أخطار السيول والأمطار المتوقعة بالمحافظات.