عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اجتماعا اليوم مع هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام لمتابعة و

رئيس الوزراء,مجلس الوزراء,النقل,مدبولي,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

السبت 28 نوفمبر 2020 - 09:24
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

رئيس الوزراء يتابع ملفات عمل وزارة قطاع الأعمال العام

الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا، اليوم، مع هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام؛ لمتابعة واستعراض عدد من ملفات العمل بالوزارة.



وخلال الاجتماع، استعرض وزير قطاع الأعمال نتائج الاجتماعات التنسيقية مع وزارة النقل لتطوير منظومة النقل البحري، وأسطول مصر من السفن التجارية، مشيرا إلى أن الهدف هو الوصول لمرحلة يتم فيها نقل أكبر جزء ممكن من السلع والصادرات المصرية على سفن مصرية. 

جهود تطوير الشركة القابضة للنقل البري والبحري

كما استعرض الوزير جهود تطوير الشركة القابضة للنقل البرى والبحري، والتي تضم 18 شركة؛ منها 3 شركات كبرى لتداول الحاويات هي الإسكندرية، وبورسعيد، ودمياط، و 3 شركات لنقل الركاب، و 5 لنقل البضائع، بالإضافة إلى 5 شركات للتوكيلات الملاحية، والشركة التجارية للأخشاب، التى يجرى العمل على تطويرها بخبرات عالمية متخصصة فى هذا المجال. 

كما عرض الوزير تقريرا حول المنظومة الجديدة لتجارة وتداول الأقطان، مشيراً إلى ما تحققه المنظومة من نجاح كبير، لا سيّما فى الوجه القبلي، نتيجة عدم وجود الدواليب الأهلية لتجميع الأقطان هناك. 

وأضاف الوزير، أن المنظومة الجديدة أثمرت عن تحقيق أفضل سعر للمزارعين لتداول إنتاجهم من الأقطان، مؤكدا على ضرورة تشديد الرقابة على المغازل، لعدم قبول أقطان من الدواليب الأهلية. 

رئيس الوزراء يؤدي واجب العزاء في وفاة الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس وزراء البحرين الراحل

وفي وقت سابق، قدم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والوفد الوزاري المرافق له، واجب العزاء في وفاة الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس وزراء البحرين الراحل، بحضور السفير ياسر شعبان، سفير مصر في المنامة، وذلك عقب وصوله إلى مطار البحرين الدولي.

 

وخلال استقبال الأمير سلمان بن حمد بن عيسى آل خليفة، ولي العهد، ورئيس الوزراء، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لرئيس الوزراء المصري والوفد المرافق، أعرب مدبولي عن خالص عزاء مصر رئيسا وحكومة وشعباً، إلى قيادة وحكومة وشعب مملكة البحرين الشقيقة، في وفاة المغفور له الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، مشيدا بإسهامات الراحل الكبيرة في نهضة البحرين على مدار نصف قرن، منذ توليه رئاسة الوزراء، وحرصه على دعم وتعزيز علاقات البحرين بمحيطها العربي، لا سيّما علاقات التعاون مع مصر.