يشارك في عروض منتصف الليل في اول عرض سينمايي له يشارك فيلم الرعب المصري عمار ضمن عروض منتصف.. المزيد

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي,مهرجان القاهرة السينمائي,مهرجان القاهرة

الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 19:59
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بطولة شريف سلامة..

فيلم الرعب المصري عمّار ضمن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

الإعلان الترويجي لفيلم عمار
الإعلان الترويجي لفيلم عمار

يشارك فيلم الرعب المصري عمّار ضمن عروض منتصف الليل بـ مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته 42، والتي ستقام هذا العام في الفترة من 2 إلى 10 ديسمبر، بدلاً من موعده المعتاد من 19 إلى 28 نوفمبر، وذلك وفقًا للإجراءات الصحية للحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية تجاه وباء كورونا.



مهرجان القاهرة السينمائي الدولي CIFF هو واحد من 15 مهرجانًا تم تصنيفهم ضمن فئة "أ" من قبل الاتحاد الدولي لجمعيات منتجي الأفلام، وهو المهرجان السينمائي الأقدم الذي تم اعتماده دوليًا في العالم العربي وأفريقيا والشرق الأوسط.

وتدور أحداث فيلم الرعب عمّار حول أسرة سيئة الحظ تصل إلى قصر آل غريب، وسرعان ما تتبدد فرحة الزوجين وأبنائهم الثلاثة بمسكنهم الجديد بعد أن يبدأ البيت تدريجيًا في امتصاصهم واحد تلو الآخر لعالم مرعب مليء بالجرائم القديمة التي وقعت بين جدرانه، أو أن الجدران المشؤومة كانت وراء تلك الجرائم.

 الفيلم من إخراج محمود كامل، وتأليف أحمد الدهان وهيثم الدهان، وبطولة شريف سلامة وإيمان العاصي.

فيلم عمّار من إنتاج شركة Nilewood، وتتولى شركة MAD Solutions مهام الترويج في العالم العربي.

مهرجان القاهرة السينمائي يستحدث 3 جوائز 

وكان مهرجان القاهرة السينمائي قد أعلن عن استحداثه لثلاث جوائز نقدية تقدم للمرة الأولى في الدورة 42، والمقامة خلال الفترة من 2 إلى 10 ديسمبر المقبل 2020.

الجائزة الأولى قدرها 5 آلاف دولار تقدمها منصة Watch It، للفيلم الفائز بجائزة يوسف شاهين لأحسن فيلم قصير بمسابقة "سينما الغد"، والجائزة الثانية قدرها 50 ألف جنيها، تقدمها اللجنة الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، لأفضل فيلم يعالج قضايا الاتجار بالبشر.

أما الثالثة، فهي جائزة NUT لأفضل فيلم يمثل المرأة َمقدمة من صندوق مشاريع المرأة العربية، وقدرها 10 آلاف دولار.

كما يواصل مهرجان القاهرة السينمائي تقديم جائزة تصويت الجمهور (جائزة يوسف شريف رزق الله) المقدمة من شركة باديا – بالم هيلز، والتي تبلغ قيمتها 15 ألف دولار، وتُمنح لأحد الأفلام التى سيتم اختيارها فى المسابقة الدولية، وكذلك جائرة أفضل فيلم عربى المقدمة من شركة سبيد لاب بقيمه 10 آلاف دولار، وتذهب لأفضل فيلم عربى تختاره لجنة تحكيم خاصة من ثلاثة مسابقات (الدولية، وآفاق السينما العربية، وأسبوع النقاد).