أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم تطوير المنظومة الرياضية ورفع الكفاءة ال

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

السبت 28 نوفمبر 2020 - 17:54
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزير التعليم: سترون تطويرًا كاملًا الفترة القادمة

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم، تطوير المنظومة الرياضية ورفع الكفاءة الصحية والبدنية للطلاب، وأشار إلى أن الوزارة مهتمة بالتنشئة الكاملة للطلاب تربية وتعليم وتنشئة كاملة والاهتمام بكافة الجوانب المعرفية والنفسية والمعرفة، قائلا "سترون تطويرا كاملا في منظومة الرياضة والأنشطة الطلابية خلال الفترة القادمة وتنمية الموهوبين خلال الأشهر القادمة".



وقال وزير التعليم، خلال كلمته الآن في المؤتمر الصحفي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي اهتماما بالغا بضرورة رفع كفاءة اللياقة البدنية لدى الطلاب.

وأضاف: نحن نطمح في التعليم أن يكون هناك اهتمام بتربية النشء والحفاظ على صحتهم جسمانيا لذا تروا اهتمام الوزارة بالمدارس اليابانية وتنمية التذوق ومشروعات الصحة والتغذية سيكون بها تطور كبير للغاية، إضافة لمشروعات حملة 100 مليون صحة والقضاء على فيروس سي ونوعية غذاء الأطفال، بجانب تطوير العملية التعليمية والكتب والمناهج.

​وزير التعليم يكشف حقيقة إلغاء أسئلة القصة بامتحانات الثانوية

وفي سياق منفصل، أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن فكرة إلغاء القصة من امتحانات الثاموية العامة غير واردة.

وأضاف شوقي، في تصريحات تلفزيونية، أن إلغاء الأسئلة المقالية للصف الثالث الثانوي فقط، موضحًا أن هذا لا يعني إلغاء المناهج أو القصة.

وأكد وزير التربية والتعليم، أن نظام الامتحان في جميع المراحل الإعدادية والثانوية كما هو، عدا امتحانات الثانوية العامة.