قال المنتج محمد حفظي مدير مهرجان القاهرة السينمائي الدولي إن بوستر المهرجان في دورته الـ42, جاءت فكرته من فت

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 16:39
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

محمد حفظي يكشف عن فكرة بوستر مهرجان القاهرة السينمائي

قال المنتج محمد حفظي، مدير مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، إن بوستر المهرجان في دورته الـ42, جاءت فكرته من فتاة تحمل الهرم الذهبي، وحولها 42 هرمًا آخرين.



وأضاف حفظي, في مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل الدورة الـ42 لمهرجان القاهرة السينمائي، اليوم الإثنين، أن فكرة البوستر جاءت من قصة إيزيس وأزوريس التي قامت بتجميع أجزاء جسده، وهو ما يقوم به مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

وأوضح مدير المهرجان، أن الأفلام التي سيتم عرضها خلال المهرجان تتكون من 21 فيلمًا من إخراج سيدات، و53 فليمًا عرض أول بالشرق الأوسط، بالإضافة إلى 20 فيلمًا عرض عالمي أول.

ومن المقرر أن تبدأ فاعليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي دورته الـ42، من يوم 2 وحتى 10 ديسمبر المقبل.

جدير بالذكر أن البوستر من تصميم زياد السماحي من شركة FP7، وتصوير خالد فضة، وأشرف على تنفيذه المخرج هشام فتحي، وعمر قاسم المدير التنفيذ لمهرجان القاهرة.

مهرجان القاهرة السينمائي يكشف عن أفلام الدورة 42

 

في سياق متصل، كشف مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في تصريحات سابقة، عن الدفعة الأولى من أفلام دورته الـ 42، والتي تقام في الفترة من 2 إلى 10 ديسمبر المقبل، مبشرًا الجمهور بوجبة سينمائية دسمة تضم مجموعة من أهم وأحدث أفلام العالم، والتي فاز معظمها بأرفع الجوائز في المهرجانات الكبرى خلال 2020.

وقال محمد حفظي رئيس المهرجان: "جنبا إلى جنب مع أفلام العرض العالمي والدولي الأول، التي يعمل المهرجان على اكتشافها سنويا، ليقدمها للعالم من القاهرة، يفخر فريق البرمجة أيضا، بضم مجموعة من أهم أفلام 2020 التي ينتظرها جمهور المهرجان المحب للسينما، بعد حصولها على تقييمات مرتفعة، واحتفاء النقاد بها في الصحافة الدولية، قبل أن تحصد أهم جوائز العام في المهرجانات الكبرى”.

الفيلم الأمريكي (Nomadland - أرض الرُحّل) من الأفلام الكبرى التي يفخر المهرجان بضمها لبرنامج الدورة 42، في عرضه الأول بأفريقيا والعالم العربي، بعد فوزه باثنين من أبرز جوائز العام؛ "الأسد الذهبي" من مهرجان فينسيا، و"اختيار الجمهور" من مهرجان تورنتو.