كشف الإعلامي عمرو أديب أن هناك بعض التحديات التي تواجهلقاح فايزر ومنها أنه يتردد أن من يحجز لقاح فايزر هم ا

الحكاية,عمرو أديب,عقار كورونا,فايزر

الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 17:01
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عمرو أديب: العالم لن يتحول لوضعه الطبيعي قبل شتاء 2021

عمرو أديب
عمرو أديب

كشف الإعلامي عمرو أديب، أن هناك بعض التحديات التي تواجه لقاح فايزر، ومنها أنه يتردد أن من يحجز لقاح فايزر هم الدول الغنية، بالإضافة إلى أنه يحتاج إلى درجة حرارة معينة لنقله. 



وأشار أديب خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الأحد، إلى أن المسئولين عن لقاح فايزر صرحوا أن فترة المناعة التي يوفرها اللقاح تصل إلى 3 شهور، وبعد هذه الفترة تحصل على اللقاح مرة أخرى، مضيفا أن العالم لن يتحول إلى الوضع الطبيعي قبل شتاء 2021.

وأوضح أن هناك من 5 إلى 10 لقاحات ضد فيروس كورونا ستظهر حتى شهر يناير المقبل، منوها بأنه تبين أن هناك أعراض تصيب المصاب حتى بعد شفائه، ويمكن أن يصاب الشخص بها مرتين، وقد تكون المرة الثانية أشد من المرة الأولى، معلقا: "وارد يجيلك تاني لو جتلك أولاني".

وناشد مقدم الحكاية أولياء الأمور بعدم إرسال أولادهم إلى المنازل إذا كانوا يعانون من أعراض الإنفلونزا أو ارتفاع درجة الحرارة، معلقًا: «اللي يعمل ده شرير»، وفقًا لتعبيره.

وقال أديب مساء الأحد، إن الأطفال ينقلون العدوى بين بعضهم البعض حال الإصابة بالإنفلونزا، متابعًا: «حتى لو دور برد عادي أتوسل إليكم قعدوهم في البيت».

وأضاف أن فيروس كورونا وباء عالمي يتطلب وضعًا استثنائيًا وتقديم حلول استثنائية، مستطردًا: «لو سمحتم نمشي شوية بشوية وخلينا نفضل متمسكين بالأمل حتى آخر لحظة، ولو الوضع خطر نقفل».