كشفت الدكتورة مادونا مطر رئيس الجمعية اللبنانية للأمراض الجرثومية سبب سرعة انتشار الموجة الثانية من فيروس كو

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الأحد 29 نوفمبر 2020 - 13:05
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ما سر سرعة انتشار فيروس كورونا فى الموجة الثانية؟.. دكتورة تجيب

دكتورة مادونا
دكتورة مادونا

كشفت الدكتورة مادونا مطر، رئيس الجمعية اللبنانية للأمراض الجرثومية، سبب سرعة انتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا.



وأضافت الدكتورة  مادونا، خلال مداخلته الهاتفية على قناة"أكسترا نيوز"،إن الفيروس أصبح انتشاره سريع، وينتقل بين الناس بسرعة شديدة بعد ما فتح العالم بعد الغلق، فطبيعى يعود انتشار الفيروس لعودة العالم للعمل والمدارس والجامعات، فيحتاج العالم إلى قواعد لعودة الحياة؛ لان هذا الفيروس يمكن أن يظل لسنة او سنيتن حتى يتم تطعيم جميع البلاد.

وأشارت دكتور مادونا مطر إلى أن الدراسات أكدت أن كوفيد_19 يتحور كثيرا، وأن أعراض الفيروس فى الموجة الثانية جاءت مختلفة عن الموجة الأولى، وأوضحت أن الفيروس ياتى عند أشخاص ليس لديهم أمراض أوقات، وياتى عند بعض الاشخاص الأصغر بالعمر ما بين 50:60، وأكثر إصابة بهذا الفيروس هم الرجال الذين يتراوح أعمارهم بين 50و60و65.

وأوضحت رئيس الجمعية اللبنانية للامراض الجرثومية أن هنالك دراسات تبين كيف يشتغلون على مناعة الإنسان، والتى بالتأكيد لها اثر، لعدم وجود تفسير لموت بعض الأشخاص بعد الإصابة بالفيروس وأشخاص لم يحدث لهم شئ، وذلك حسب مناعة كل شخص فهناك من يحدث تدهور بصحته وهناك لم يحدث لهم شئ.

وأضافت دكتورة مادونا مطر أنه لم يتبين أن الفيروس يتأثر بفصل الشتاء أو الصيف، حيث أن فى البلاد صيفا أو شتاءا يوجد وبكثرة.

وتحدثت دكتورة مادونا أن التكنولوجيا ستقدر أن توصل لنتائج للتطعيم وستقدر أن تصدر كمية كبيرة من التطعيم بفترة قصيرة، ونأمل أن التطعيم يفيد الجسم وتكون نتائجه فعالة، وأن هناك كود يوضع لتحفيز الخلايا المناعية فتعمل ضد هذا الفيروس وهذه هى تقنية جديدة.

ولفتت إلي أن الشركات تعمل لوجود حل لهذا الفيروس وليس لتضر الإنسان وتعمل ضده كما تقول الشائعات، وتقول أن كل تطعيم يظهر سيجرى عليه اختبارات ويتم عمل مقارنة بينهم، وسيتم اختيار الأفضل والفعال للجسم.