قام الطيار محمد منار وزير الطيران المدني بجولة تفقدية لمشروع أسوار التأمين الجديدة المحيطة.. المزيد

مطار القاهرة,الطيران المدني

الأحد 29 نوفمبر 2020 - 12:27
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزير الطيران المدني يتفقد مشروع أسوار التأمين المحيطة بمطار القاهرة

وزير الطيران خلال تفقده مشروع أسوار محيط مطار القاهرة
وزير الطيران خلال تفقده مشروع أسوار محيط مطار القاهرة

قام الطيار محمد منار وزير الطيران المدني بجولة تفقدية لمشروع أسوار التأمين الجديدة المحيطة بـ مطار القاهرة الدولي للوقوف على ما تم تنفيذه من أعمال الإنشاء والبناء، حيث تفقد سور مطار القاهرة على طريق السويس، وتابع آخر المستجدات الخاصة بإنشاء الأسوار وكاميرات المراقبة وأعمدة الإنارة.



وجاء ذلك في إطار الجولات التفقدية التي يقوم بها الطيار محمد منار وزير الطيران المدني؛ لمتابعة ما تم تنفيذه من المشروعات الإنشائية التي تقوم بها وزارة الطيران المدني والشركات التابعة. 

وخلال الجولة، أكد الوزير أهمية مشروع أسوار التأمين لكافة مداخل ومخارج مطار القاهرة الدولي، وإحاطته بسور تأميني جديد، والذي يأتي ضمن الأولويات والخطط الاستراتيجية التي وضعتها وزارة الطيران بما يحقق أعلى درجات التأمين، لافتا إلى أهمية تزويد الأسوار بالكاميرات الرادارية والوسائل الأمنية الحديثة بما يساهم في تعزيز الإجراءات الأمنية والاحترازية المطبقة بالمطار والسيطرة على جميع منافذ مطار القاهرة.

ووجّه وزير الطيران، العاملين القائمين على تنفيذ المشروع، بضرورة سرعة الانتهاء من تنفيذ الأعمال الإنشائية الخاصة بالمشروع وفقا للجدول الزمنى المحدد.

إير كايرو تستقبل أولى طائراتها الجديدة في خطة التحديث

واستقبل مطار القاهرة الدولي، في ضوء توجيهات وزارة الطيران المدني باستمرار تطوير وتحديث أسطول شركة إير كايرو، اليوم الأحد، أولى طائرات الشركة الجديدة من طراز A320Neo-Sharklet لتحل محل إحدى الطائرات القديمة التي خرجت من أسطول إير كايرو في الأسبوع الأول من شهر نوفمبر الجاري.

وصرح حسين شريف رئيس مجلس إدارة شركة إير كايرو، بأن الطائرة الجديدة إضافة كبيرة  لأسطول إير كايرو، وهي ضمن صفقة من 3 طائرات منها طائرتين A320neo وجميعهم بسعة 180 مقعدا، وجاري التعاقد على طائرتين جديدتين من ذات الطراز ليرتفع أسطول الشركة من 7 إلى  10 طائرات خلال عام 2021، بالإضافة إلى 4 طائرات E170 جاري التعاقد عليهم مع الشركة الوطنية مصر للطيران لتشغيل الخطوط الإقليمية من المطارات الداخلية.

وفي هذا السياق، شدد الطيار محمد منار، وزير الطيران المدني، على كل الناقلات الجوية المصرية بالاستعداد لمرحلة ما بعد كورونا بحيث تكون الناقلات الجوية المصرية أسبق في اقتحام الأسواق التي تأثرت سلبا بفيروس كورونا المستجد covid-19، واستعادة حركة الركاب منها بأسرع وقت؛ ما دعا إلى إبرام إتفاق المشاركة بالرمز بين مصر للطيران وإير كايرو؛ لتقديم خدمات متكاملة لركاب الشركتين بما يسهل السفر من وإلى وعبر المطارات المصرية، ويدعم منافستها بين الناقلات الجوية والمطارات في المنطقة.

وتجدر الإشارة إلى أن إير كايرو قد طرحت مناقصة لزيادة وحدات أسطولها من الطراز A320neo إلى 19 طائرة بحلول 2024 لتخدم حركة السياحة الوافدة إلى مناطق الجذب السياحي وتدعم مشاركة الناقلات المصرية في الحركة السياحية إلى المطارات المصرية، بالإضافة إلى دعم حركة الركاب من وإلى مطارات برج العرب بالإسكندرية ومطاري سوهاج وأسيوط.