يزرع التين بشكل أساسي في منطقة البحر الأبيض المتوسط ويوجد بشكلين في الأسواق.. المزيد

الصحة,فوائد,زراعة,التين

الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 21:26
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

منها علاج الإمساك..

فوائد التين المجفف للعظام والبشرة

التين المجفف
التين المجفف

يُزرع التين بشكل أساسي في منطقة البحر الأبيض المتوسط، ويوجد بشكلين في الأسواق، وهما التين الطازج، والتين المجفف، إذ بعد أن ينضج التين على الشجرة، يمكن تجفيفه بعدّة طرق، منها التجفيف باستعمال الصينية، أو التجفيف بأشعة الشمس.



ويُعرف التين المجفف باسم "القطين" أو الطازج ويحتوي على السعرات حرارية، والسكر، والألياف الغذائية، والفيتامينات، والمعادن أكثر من التين الطازج، بينما يحتوي التين الطازج على كميات أكبر من فيتامين ج، وفيتامين أ، والبيتا كاروتين.

فوائد صحية للتين المجفف

كما يحتوي التين المجفف على مجموعة من العناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم، ويعد مصدرًا غنيًا بالألياف، إذ يحتوي 28 جرامًا من التين المُجفّف على 3 غرامات من الألياف، والتي قد تساعد على تخفيف الإمساك، وتزيد من الشعور بالشبع لفترة أطول، ما يساعد على التقليل من السعرات الحرارية المتناولة، والمحافظة على الوزن الصحي، بالإضافة إلى أن الألياف قد تساعد على خفض نسبة الكوليسترول.

كما يحتوي التين على مضادات الأكسدة عالية الجودة، والتي تساعد على تقليل الجذور الحرة الضارة بالخلايا في الجسم، لذا يُنصح بزيادة استهلاك مضادات الأكسدة من خلال زيادة استهلاك الخضروات والفواكه بما فيها التين.

عناصر هامة يحتويها التين المجفف

ومن بين العناصر الهامة للجسم والتي يحتويها التين المُجفّف: الكربوهيدرات، والمعادن، مثل: الكالسيوم، والمغنيسيوم، والفوسفور، والحديد، كما أنَّه يحتوي أيضًا على البروتين، وكمية قليلة جدًا من الدهون.

وهناك فوائد للتين المجفف بالنسبة للعظام، إذ يحتوي نصف كوب منه على 121 مليجرامًا من الكالسيوم، وتحتوي خمس حبات متوسطة الحجم من التين الطازج على ما يُقارب 90 مليجرامًا من الكالسيوم، بالإضافة إلى المواد الغذائية الأخرى التي تحافظ على الهيكل العظمي، مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم.

هل التين المجفف مفيد للبشرة؟

ولا توجد معلومات عن فوائد التين المُجفّف للبشرة، ولكنَّ التين بشكل عام يحتوي على الفيتامينات، ومضادات الأكسدة، والمعادن، ولذلك فإنّ تناوله قد يساعد على تحسين الصحّة بشكل عام.

وبالنسبة للبشرة، فإن التين المجفف يحتوي على الفيتامينات، ومضادات الأكسدة، والمعادن، ولذلك فإنّ تناوله قد يساعد على تحسين الصحّة بشكل عام.