علق المخرج عمرو عرفه على مسلسل ما وراء الطبيعة الذي تم عرضه على منصة نتفيلكس العالمية.. المزيد

أحمد أمين,عمرو سلامه,ما وراء الطبيعة

الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 14:14
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عمرو عرفة ينتقد مسلسل ما وراء الطبيعة.. وأحمد أمين يرد

احمد أمين
احمد أمين

علق المخرج عمرو عرفة على مسلسل ما وراء الطبيعة، والذي تم عرضه على منصة نتفيلكس العالمية خلال الأيام الماضية، مشيدًا بالمخرج عمرو سلامة والفنان أحمد أمين، مع وجود بعض التعقيبات على العمل.



ونشر عمرو عرفة على حسابه الشخصي بموقع التدوينات الصغيرة "تويتر"، تغريدة قال فيها: "ما وراء الطبيعة خطوة كبيرة للدراما المصرية، وخطوة كبيرة في مشوار عمرو سلامة الإخراجي والإنتاجي، وخطوة كبيرة في مشوار أحمد أمين الفني، والغوريلا خطوة للوراء في صناعة الخدع البصرية".

 

 

ورد أحمد أمين على تغريدة المخرج عمرو عرفة، قائلًا: "دي شهادة كبيرة يا أستاذ.. دي الغوريللا هاتفرح إن حضرتك جيبت سيرتها مابالك أنا بقى هاعمل ايه".

أبطال مسلسل ما وراء الطبيعة

مسلسل ما وراء الطبيعة، من بطولة أحمد أمين، وآية سماحة، ورزان جمال، ورشدي الشامي، وسماء إبراهيم، وريم عبد القادر، وعبدالسميع عبدالله، وهشام قدري، وشيماء إبراهيم، وتامر جيكا، وهشام زكي، وأمجد الحجار، ومن تأليف أحمد خالد توفيق، ومن إخراج عمرو سلامة.

أحمد أمين ورفعت إسماعيل

وكشف الفنان أحمد أمين، عن إحدى جلسات التصوير الخاصة به، وظهر بإطلالة رفعت إسماعيل، وهي الشخصية التي جسدها في مسلسل ما وراء الطبيعة، والذي تم طرحه منذ أيام على المنصة الإلكترونية Netflix، وحقق به نجاحًا كبيرًا، وشبه نفسه في هذه الإطلالة بالفنان الراحل شكرى سرحان، مشيرًا إلى أنه يشبهه في الشكل فقط.

ونشر أحمد أمين، عبر صفحته الرسمية بموقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، صورة له، وعلق عليها: "بقيت شكري سرحان بس أكيد عمري ما هبقى شبهه.. هعمل أيه؟.. دي جينات مليش يد فيها ما وراء الطبيعة".

  وأوضح أحمد أمين، في حديث سابق له، أن المهندس علي حسام مهندس الديكور، حرص على استبدال بعض الأجزاء في الديكور، بديكور مصنع، بسبب مشاركة الأطفال معهم في التمثيل، وهناك بعض المشاهد التي كانت إذا جسدت في ديكور طبيعي كانت من الممكن أن تسبب خطورة عليه منها القفز من سطح المنزل.

تعليق عمرو سلامه على الجدل حول ما وراء الطبيعة

ونشر عمرو سلامة، على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، منشورًا قال فيه: "ما وراء الطبيعة عمل مصري، بطاقم عمل تقريبا مصري بشكل كامل، بممثلين مصريين باستثناءات قليلة تلبية لأسباب فنية حتمية، حتى لو وراه منصة عالمية، فهو صناعة أدمغة وسواعد مصرية، وكانت  محاولة صنعه بكوادر وفنانين محليين مصريين هدفًا مشتركًا من البداية".

وأضاف: "المسلسل ماكنش هيطلع لولا الأدمغة المصرية اللي وراه في كل الأقسام، لولا إرث ادبي مصري المسلسل استوحى منه، لولا فنانين مصريين أساتذة كلنا اتعلمنا منهم في كل المجالات، لولا أفلام ومسلسلات ناجحة مصرية لزملاء اتعلمنا منها، أي قدر من النجاح قد يراه لو حالفنا الحظ وربنا كرم هو نجاح لمصر، وللصناعة المصرية، وللمشهد الثقافي المصري، ولكل الفنانين المصريين، حلمنا في أي عمل نفسه يسافر بره مش مجرد طموح شخصي مهني فقط، هو معاه طموح حقيقي وصادق جدا جدا جدا -والله جدا- إننا نشرف بلدنا ونحطها على الخريطة أو على الأقل نحافظ على مكانتها في الخريطة الإقليمية والعالمية".