قال القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي كريس ميللر اليوم الأحد إن الوقت قد حان لإنهاء صراعات أمريكا في الشرق

أمريكا,الشرق الأوسط

الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 01:28
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزير الدفاع الأمريكي: حان وقت إنهاء الصراع من الشرق الأوسط

قال القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي كريس ميللر، اليوم الأحد، إن الوقت قد حان لإنهاء صراعات أمريكا في الشرق الأوسط، وكان قد تم تعيين ميللر الإثنين الماضي في منصب وزير الدفاع بالإنابة بعد فصل الرئيس، دونالد ترامب المفاجئ للوزير مارك إسبر، وفق وكالة "رويترز".



وأضاف ميللر: "في الواقع، كانت هذه المعركة طويلة، وتضحياتنا كانت هائلة، والكثيرون سئموا الحرب، أنا واحد منهم، ولكن هذه هي المرحلة الحاسمة التي نحول فيها جهودنا من دور قيادي إلى دور داعم".

وزير الدفاع الأمريكي: يجب أن تنتهي جميع الحروب

وتابع: "لسنا شعبًا في حرب دائمة، يجب أن تنتهي جميع الحروب، الولايات المتحدة على وشك هزيمة القاعدة وحلفائها، لقد واجهنا التحدي وقدمنا كل ما لدينا والآن، حان وقت العودة إلى الوطن".

وكلفت الحروب في أفغانستان والعراق وسوريا دافعي الضرائب الأمريكيين أكثر من 1.57 تريليون دولار منذ 11 سبتمبر 2001، وفقًا لتقرير وزارة الدفاع.

وبدأت الحرب في أفغانستان قبل 19 عامًا، واستمرت لتصبح أطول صراع أمريكي، وكلفت دافعي الضرائب الأمريكيين 193 مليار دولار، وفقًا للبنتاجون.

ترامب يعد بوقف "الحروب السخيفة التي لا نهاية لها" في الشرق الأوسط

ودشن ترامب حملته في عام 2016 بوعود أبرزها وقف "الحروب السخيفة التي لا نهاية لها" في الشرق الأوسط، وتوجه في تويتر الشهر الماضي ليعلن أن القوات الأمريكية التي تخدم حاليًا في أفغانستان ستعود إلى الوطن بحلول عيد الميلاد.

وفي ذلك الوقت، لم يكن واضحًا ما إذا كان ترامب يصدر أمرًا عبر تغريدة أو يكرر وعد حملته منذ فترة طويلة، من أجل جذب الناخبين قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وفي وقت سابق من هذا العام، توسطت الولايات المتحدة في اتفاق سلام مع طالبان من شأنه أن يؤدي إلى وقف دائم لإطلاق النار، ويقلل من تواجد عدد عناصر الجيش الأمريكي البالغ عددهم حوالي 13000 إلى 8600 بحلول منتصف يوليو. وبحلول مايو 2021، ستغادر جميع القوات الأجنبية الدولة التي مزقتها الحرب.