تعقد الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض مؤتمرا صحفيا عالميا في الس

مصر,مجلس النواب,انتخابات

السبت 28 نوفمبر 2020 - 22:13
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

اليوم.. إعلان النتيجة الرسمية للمرحلة الثانية بانتخابات النواب

تعقد الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، مؤتمرا صحفيا عالميا في الساعة الرابعة عصر اليوم الأحد، لإعلان النتيجة النهائية للجولة الأولى من المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب 2020، من مسرح التلفزيون بمبنى "ماسبيرو".



وأكد المستشار لاشين إبراهيم، أن الهيئة تلقت كافة نتائج اللجان العامة على مستوى 13 محافظة جرت فيها الانتخابات بالمرحلة الثانية، كما استقبلت عدد من تظلمات المرشحين على عمليات الاقتراع والفرز والتي تم البت فيها، مشيرا إلى أنه تم مراجعة الحصر العددي لكل لجنة عامة بدقة، وتم إضافة أصوات المصريين بالخارج.

وأوضح رئيس "الوطنية للانتخابات"، أن الهيئة هي الجهة الرسمية الوحيدة المنوطة بإعلان النتيجة النهائية للانتخابات.

انتخابات النواب 2020.. 108 طعون على نتيجة المرحلة الأولى

يذكر أن المحكمة الإدارية العليا الدائرة الأولى، عقدت فحص برئاسة المستشار مصطفى حسين، نائب رئيس مجلس الدولة، جلسة عاجلة للنظر في الطعون الانتخابية المقامة على قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات بإعلان نتيجة المرحلة الأولى.

ونظرت المحكمة حوالي 108 طعون من جميع محافظات مصر، حيث أن الطعون تقام أمام المحكمة الإدارية العليا فقط وهي المنوط بها إصدار أحكام نهائية وباتة لا يجوز الطعن عليها، ولا يجوز إقامة الطعون أمام الدرجة الأولي وذلك لأنها طعون على نتيجة الانتخابات.

وشملت الطعون، طعنا واحدا من محافظة الجيزة بإحدى الدوائر، ٥ طعون من البحيرة، ٧ طعون من الإسكندرية، ٢ طعن من  قنا، ٢ طعن من الفيوم، ٣ طعون من البحر الأحمر، ٢ طعن من أسوان، طعن واحد من الأقصر، طعن واحد من مطروح، ٥ طعون من سوهاج، ٣ طعون من بنى سويف، ٤ طعون من أسيوط.