فاز منتخب مصر علي منتخب توجو في مباراة صعبة ومهمة بهدف وحيد في الجولة الثالثة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة ل

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الأحد 17 يناير 2021 - 14:32
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد مباراة صعبة.. منتخب مصر يفوز على توجو ويتصدر المجموعة السابعة

فاز منتخب مصر علي منتخب توجو في مباراة  صعبة ومهمة  بهدف وحيد، في الجولة الثالثة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لأمم أفريقيا 2022 بالكاميرون، الهدف أحرزه محمود حمدي الونش في الدقيقة 53 برأسية، ليرتفع رصيد منتخب مصر للنقطة 5 ويتصدر المجموعة السابعة متفوقا على منتخب جزر القمر صاحب المركز الثاني بنفس الرصيد، ثم كينيا 3 نقاط في المركز الثالث، وتوجو في المركز الرابع والأخير برصيد نقطتين.



جاء تشكيل منتخب مصر، محمد الشناوي: محمد هاني - محمود حمدي الونش - أحمد حجازي - أحمد أبو الفتوح - محمد النني - عمرو السولية - عبد الله السعيد - محمود حسن تريزيجيه - أحمد سيد زيزو - مصطفى محمد ،  وعلى مقاعد البدلاء: محمد أبوجبل - أيمن أشرف - أحمد توفيق - محمود علاء - علي جبر - طارق حامد - حمدي فتحي - محمد مجدي أفشة - رمضان صبحي - أحمد حسن كوكا - حسام حسن - محمد شريف.

وأدار المباراة طاقم حكام رواندي مكون من لويس هاكيز مانا حكم ساحة، يعاونه ديودون موتيومانا و امبروسي هاكيز مانا، وحكم رابع جيان كلود ابشمواي.

بينما جاءت المباراة في مجملها سيئة جدا، إلا في فترات معينة، ورغم استحواذ المنتخب المصري علي المباراة في الشوطين الأول والثاني إلا أن الفاعلية لم تكن موجودة خلال المباراة، وشهدت الدقيقة 12 تمريرة عرضية من محمد هاني يقابلها تريزيجيه بإستلام رائع ويمر من مدافع توجو ويطالب حكم اللقاء بإحتساب ضربة جزاء، لكن الحكم يكمل المباراة.

واستمر منتخب مصر في السيطرة على مجريات المباراة ويلجأ السولية و النني للإعتماد على الكرات البينية لكن ينجح دفاع توجو في التصدي لها.

ضغط منتخب مصر بكل خطوطه بعد لجوء توجو للدفاع المستميت معظم احداث الشوط ، لكن ينجح دفاع توجو في إفساد هجمات المنتخب.

وفي الشوط الثاني ظل المنتخب المصري كما هو حتي الدقيقة 53 من ضربة حرة مباشرة للمنتخب يتصدي لها عبدالله السعيد ويلعبها عرضية أرضية يقابلها النني ويهيئها للونش الذى يسددها في المرمي معلنا عن هدف التقدم للفراعنة.

وتنتهي المباراة بهدف وحيد دون رد لمنتخب مصر في انتظار المباراة القادمة.