أعلن وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني عن اكتشاف 100 تابوت أثري بحالة جيدة من الحفظ وما يقرب من 40 ت

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الجمعة 15 يناير 2021 - 23:01
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

العناني: منطقة سقارة كنز.. ولم تبح حتى الآن عن 1% من أسرارها

أعلن وزير السياحة والآثار، الدكتور خالد العناني، عن اكتشاف 100 تابوت أثري بحالة جيدة من الحفظ وما يقرب من 40 تمثال مذهب، يرجعون إلى العصر المتاخر والبطلمي.



وأضاف العناني، في كلمته خلال المؤتمر الصحفي بمنطقة سقارة، اليوم السبت، أن التوابيت والتماثيل ستوزع على 3 متاحف هم المتحف القومي للحضارة، والمتحف المصري بالتحرير، والمتحف المصري الكبير.

وتابع الوزير، أن هذا الكشف هو استمرار للكشف الذي تم الإعلان عنها في شهر أكتوبر الماضي، حيث تم الإعلان عن 59 تابوتا آدميا ملونا بداخلها مومياوات في حالة جيدة من الحفظ لكبار رجال الدولة، والكهنة من الأسرة الـ 26، موكدا أنه ما زال العمل يجري على قدم وساق، وسيتم الإعلان عن كشف أثري آخر بسقارة في نهاية العام.

كما أعرب الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، عن سعادته بما وصفه بحضور العالم كله للحظة الإعلان عن كشف أثري جديد في منطقة سقارة.

وقال العناني، إن منطقة سقارة هي كنز كبير، مشيرًا إلى أنها ثرية جدًا، مضيفا أن سقارة لم تبح حتى الآن عن 1% من كنوزها، موضحًا أنها مليئة بمقابر آدمية وحيوانية.

يذكر أن وزارة السياحة والآثار، أعلنت صباح اليوم السبت، عن أكبر كشف أثري خلال عام 2020 بمنطقة آثار سقارة، وذلك بحضور عدد كبير من سفراء الدول الأجنبية في مصر، ووسائل الإعلام العالمية والمحلية.