قال المهندس عمرو خطاب المتحدث باسم وزارة الإسكان إن الإعلان الرابع عشر لوحدات الإسكان الاجتماعي يستهدف الشري

الإسكان الاجتماعي,وزير الإسكان,وحدات سكنية

الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 18:24
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بالفيديو| "الإسكان" تزف بشرى سارة لكبار السن والأرامل

قال المهندس عمرو خطاب، المتحدث باسم وزارة الإسكان، إن الإعلان الرابع عشر لوحدات الإسكان الاجتماعي يستهدف الشريحة العمرية من 21 إلى 50 سنة، وهذا لأن هناك التمويل العقاري الذي يستمر إلى 20 سنة وما لا يقل عن 10 سنوات، لافتا إلى أن الوزارة تعمل على توفير الوحدات لكل الشرائح العمرية، فهناك 8 أنواع إسكان تطرحها الوزارة.



وأضاف المهندس عمرو خطاب، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الورد"، المذاع على قناة "تن"، أن الوزارة تطرح الوحدات ولشرائح عمرية معينة وفقا لدراسات احتياج المواطنين، منوها إلى أن هناك وحدات تكون لكبار السن فوق 50 عاما.

وأوضح أن هناك إعلانات أخرى سيتم الإعلان عليها لفئات أخرى، لافتا إلى أن هناك موقعا آخر للوزارة يكون عليه مجموعة مختلفة من الوحدات المتناسبة مع حالات معينة سواء كبار السن أو أرملة وغيرهم، والموقع هو hdp/reservation.com، مؤكدا أنه يتم نزول إعلانات عليه باستمرار لوحدات سكنية مختلفة.

وأشار إلى أنه تم الإعلان على ما يزيد على 18 إعلانا خلال سنتين على هذا الموقع، وهذا يختلف تماما عن مشروعات الإسكان الاجتماعي، موضحا أن طرق الدفع كلها عن طريق الأون لاين وهذا للحد من تزاحم المواطنين على البنوك وغيرها، وأن بوابة التقديم على الوحدات هي بوابة صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري.

الجزار: إقبال هائل على حجز 125 ألف وحدة لمحدودي ومتوسطي الدخل

وفي سياق آخر، صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن هناك إقبالا هائلا على سحب كراسات الشروط لحجز 125 ألف وحدة سكنية كاملة التشطيب، يطرحها صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، لمحدودي ومتوسطي الدخل، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "سكن لكل المصريين".

وأوضح وزير الإسكان، أنه تم خلال 4 أيام سحب 160 ألف كراسة شروط، وذلك منذ فتح باب الحجز لجميع المواطنين متضمنين ذوي الاحتياجات الخاصة، يوم الإثنين الماضي.

ودعا الوزير، جموع المواطنين إلى عدم التزاحم على مكاتب البريد، لسحب كراسات الشروط، مؤكدا أنه يتم طباعة أعداد كبيرة من الكراسات، وهناك تكليفات بطباعة المزيد من كراسات الشروط، وتوفيرها لكل مواطن يرغب في الحجز، مشددا على أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، عند التقدم لسحب الكراسات من مكاتب البريد، وأهمها ارتداء الكمامات.