أعلن عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة المصري نتيجة المسحة الثانية التي أجريت للاعب

اتحاد الكرة,ليفربول,محمد صلاح,منتخب مصر,فيروس كورونا,مصر وتوجو

الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 21:09
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

شاهد| الجنايني: المسحة الثانية لمحمد صلاح إيجابية

أعلن عمرو الجنايني، رئيس اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة المصري، نتيجة المسحة الثانية التي أجريت للاعب محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر، للتأكد من نتيجة المسحة الأولى التي أجريت له وأكدت إصابته بفيروس كورونا، وذلك قبل لقاء المنتخب المرتقبة غدًا السبت أمام نظيره التوجولي، في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2022.



وكان اتحاد الكرة قد أعلن اليوم أن محمد صلاح، مصاب بفيروس كورونا مما أدى لاستبعاده من المنتخب وعزله في غرفة خاصة مع عزل جميع المخالطين حتى فحصهم، قبل أن يتم حذف البيان الصادر ونزول بيان آخر يؤكد وجود 3 لاعبين تمت إصابتهم بفيروس كورونا، في منتخبي مصر وتوجو، دون الكشف عن أسماء وذلك قبل مباراة الغد،  على أن يتم خضوع جميع لاعبي المنتخبين للفحص من جديد وإجراء فحص جديد.

وأكد الجنايني في تصريحات لقناة "اكسترا نيوز"، أن نتيجة المسحة الثانية التي أجريت لمحمد صلاح، أكدت أنها إيجابية، مشيرًا إلى أنه سيغيب عن المنتخب في مباراتي توجو.

وأضاف رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم أن صلاح سيبقى في القاهرة، ولن يستطيع المغادرة قبل تحول عينته من إيجابية إلى سلبية، مشيًرا إلى صعوبة سفره مع المنتخب لتوجو لخوض المباراة الثانية يوم الثلاثاء المقبل في لقاء الجولة الرابعة من التصفيات.

وأوضح الجنايني أن الحالة الصحية لمحمد صلاح جيدة، حيث أن حالته المعنوية رائعة ومرتفعة للغاية، مشيرًا إلى أن اللاعب لم يظهر عليه أي أعراض للإصابة بفيروس كورونا، موضحًا أنه حاليًا في عزل خاص ولا يختلط بأحد على الإطلاق.

واختتم رئيس اللجنة الخماسية أن اتحاد الكرة تواصل مع فريق ليفربول الإنجليزي لتطبيق البروتوكول العلاجي وطمأنة النادي على اللاعب خلال الفترة المقبلة حتى تحويل عينته لسلبية وعودته مرة آخرى لصفوف فريقه.

وينتظر المنتخب المصري مواجهتين مصيريتين في مشواره في منافسات المجموعة السابعة بتصفيات كأس الأمم الأفريقية التي ستقام في الكاميرون خلال شهر يناير 2022، حيث سيواجه نظيره التوجولي في الجولة الثالثة والرابعة من التصفيات، حيث ستقام مباراة الجولة الثالثة غدًا غدًا السبت باستاد القاهرة، في حين يلتقي الفريقان في لقاء الجولة الرابعة يوم الثلاثاء القادم 17 نوفمبر الجاري.