حقق منتخب سيراليون تعادلا مثيرا وريمونتادا قوية أمام مضيفه النيجيري وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين على مل

تصفيات أفريقيا,سيراليون

الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 09:32
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد التأخر برباعية نظيفة.. ريمونتادا سيراليون تمنحه التعادل مع نيجيريا

نيجيريا وسيراليون
نيجيريا وسيراليون

حقق منتخب سيراليون تعادلًا مثيرًا وريمونتادا قوية أمام مضيفه النيجيري، وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب " سامؤيل اوجبيموديا" بمدينة بينين النيجيرية، وذلك ضمن لقاءات الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية عشر بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية التي ستقام في الكاميرون خلال شهر يناير 2022 بمشاركة 24 فريقًا.

ريمونتادا رائعة حققها منتخب سيراليون خارج أرضه، فبعد تأخره بأربعة أهداف نظيفة في النصف ساعة الأول من المباراة نجح في العودة في آخر 18 دقيقة وتسجيل 3 أهداف بعدما كان قد نجح في تقليص النتيجة في الشوط الأول بهدف في الدقيقة 41 من عمر المباراة، ليحقق ريمونتادا تُسجل ضمن الأروع والأقوى في كرة القدم العالمية.

تقدم منتخب نيجيريا مبكرًا إذا سجل أليكس أيوبي الهدف الأول بعد 4 دقائق ليمنح فريقه الأسبقية على ملعبه ويمهد له الانتصا الثالث على التوالي ووضع قدمًا في كأس الأمم الأفريقية المقبلة مبكرًا.

3 أهداف في 8 دقائق سجلها منتخب نيجيريا من جديد ليجعل التقدم لصالحه بأربعة أهداف نظيفة، ويجعل الفريق يضمن بشكل كبير الفوز وتحقيق نتيجة كبيرة على حساب ضيفه السيراليوني الضعيف وسط تأكد من الجميع بأن المباراة انتهت مما جعلهم يخرجون عن تركيزهم، وذلك بعدما سجل فيكتور أوسيمين هدفًا ثانيًا في الدقيقة 21 ثم أليكس أيوبي يحرز ثاني أهدافه وثالث أهداف النسور الخضر في الدقيقة 27 قبل أن يختتم صمويل شوكويزي الرباعية في الدقيقة 29 من زمن المباراة.

ريمونتادا قوية قادها منتخب سيراليون بدأت في الدقيقة 41 من زمن المباراة بعدما قلص كوامي كوي النتيجة في الدقيقة 41 وينتهي الشوط الأول بهذا التقدم النيجيري الكبير بأربعة أهداف لهدف.

وشهدت آخر ثلث ساعة تطور من منتخب سيراليون، حيث سجل الحاج كامارا هدفًا ثانيًا في الدقيقة 72 من زمن المباراة، قبل أن يعيد مصطفى باندوا الأمل بهدف ثالث قبل النهاية بعشرة دقائق، في حين سجل الحاج كامارا من جديد هدف التعادل في الدقيقة 86 من عمر المباراة.

نيجيريا لا تزال في صدارة المجموعة 12 برصيد 7 نقاط، في حين رفع منتخب سيراليون رصيده للنقطة الثانية في المركز الثالث في المجموعة، في حين يأتي منتخب بنين ثانيًا برصيد 3 نقاط وله مباراة مع ليسوتو المتذيل للمجموعة.