كشف المنتخب التوجولي لكرة القدم حقيقة ما أعلنه الاتحاد المصري لكرة القدم إصابة 3 لاعبين من لاعبي منتخبي مصر و

محمد صلاح,منتخب مصر,فيروس كورونا,مصر وتوجو

الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 19:23
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

خاص| منتخب توجو: لدينا حالة إصابة واحدة بفيروس كورونا

كشف المنتخب التوجولي لكرة القدم حقيقة ما أعلنه الاتحاد المصري لكرة القدم، إصابة 3 لاعبين من لاعبي منتخبي مصر وتوجو بفيروس كورونا، وذلك قبل مواجهة الفريقين المرتقبة، غدًا السبت، في الجولة الثالثة من منافسات الجولة الثالثة بالمجموعة السابعة بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية، والتي ستقام في الكاميرون خلال شهري يناير وفبراير 2022.



وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد أعلن عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي أن هناك 3 لاعبين تمت إصابتهم بفيروس كورونا، في منتخبي مصر وتوجو قبل مباراة الغد، وذلك وفقًا لنتائج التحاليل التي أجريت للفريقين وفقًا للبروتوكول الطبي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، حيث سيتم خضوع جميع اللاعبين للاختبار من جديد لتحديد مدى إصابة اللاعبين والمخالطين، وذلك تنفيذًا لبروتوكول الكاف الطبي والذي يلزم الأندية والمنتخبات بإجراء مسحات فيروس كورونا قبل المواجهات الأفريقية المختلفة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وكشف الاتحاد المصري في وقت سابق إصابة محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر، وعزله عن باقي لاعبي المنتخب في المعسكر المغلق المقام استعدادًا لمباراة توجو، قبل أن يقوم الاتحاد بحذف الخبر من على حساباته الرسمية من على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، مما أثار الدهشة بسبب هذا التصرف قبل أن يكشف الإعلامي أحمد شوبير أن سبب هذا هو إجراء مسحة جديدة لنجم ليفربول الإنجليزي.

ومن جهته أكد أوجستين أميجا، المسؤول الإعلامي لمنتخب توجو في تصريحات خاصة لموقع "اليوم الجديد" أنهم لديهم حالة إصابة واحدة بفيروس كورونا بين صفوف الفريق، وسنخضع لاختبار جديد للتأكد من الإصابات.

وعن بيان الاتحاد المصري بوجود 3 لاعبين مصابين بفيروس كورونا بين لاعبي منتخب مصر وتوجو، قال أميجا: "لا أعلم هذا لدينا حالة إصابة وحيدة بفيروس كورونا، سنخضع لاختبار جديد للتأكد من الإصابات هذا المساء".

وينتظر المنتخب المصري مواجهتين مصيريتين في مشواره في منافسات المجموعة السابعة بتصفيات كأس الأمم الأفريقية التي ستقام في الكاميرون خلال شهر يناير 2022، حيث سيواجه نظيره التوجولي في الجولة الثالثة والرابعة من التصفيات، حيث ستقام مباراة الجولة الثالثة غدًا غدًا السبت باستاد القاهرة، في حين يلتقي الفريقان في لقاء الجولة الرابعة يوم الثلاثاء القادم 17 نوفمبر الجاري.