كشف الإعلامي أحمد شوبير السر وراء حذف الاتحاد المصري لكرة القدم خبر إصابة محمد صلاح نجم المنتخب المصري وفري

محمد صلاح,منتخب مصر,فيروس كورونا,مصر وتوجو

الأحد 29 نوفمبر 2020 - 12:45
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

شوبير يكشف سبب حذف خبر إصابة محمد صلاح بفيروس كورونا

كشف الإعلامي أحمد شوبير، السر وراء حذف الاتحاد المصري لكرة القدم، خبر إصابة محمد صلاح، نجم المنتخب المصري وفريق ليفربول الإنجليزي، من على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" ونشر خبرًا جديدًا عن وجود 3 لاعبين مصابين بفيروس كورونا بين منتخبي مصر وتوجو، وذلك قبل مواجهتهما المرتقبة غدًا في تصفيات أمم أفريقيا 2022، والتي ستقام في الكاميرون.



وكان الاتحاد المصري لكرة القدم، قد أعلن إصابة محمد صلاح بفيروس كورونا، وعزله عن باقي أعضاء المنتخب الذي يواصل استعداده لمباراة توجو، قبل أن يقوم الاتحاد بحذف الخبر من حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي مما أثار استياء ودهشة كل المتابعين بسبب هذا التصرف الذي وصفوه بالغير مفهوم بسبب لجوء الجبلاية له دون مبرر.

وخضع محمد صلاح مع لاعبي المنتخب المصري بالإضافة للمنتخب التوجولي لفحص اختبار كورونا، وذلك قبل مواجهتهما المرتقبة غدًا في تصفيات كأس أفريقيا، وذلك تطبيقًا لاشتراطات الكاف باشترط إجراء المنتخبات والأندية الأفريقية مسحات طبية للكشف عن فيروس كورونا، تطبيقًا لبروتوكول منظمة الصحة العالمية للوقاية من فيروس كورونا، وذلك للكشف عن الإصابات واستبعدها من المواجهات الرياضية، حتى لا يتفشى الفيروس بين الرياضيين حيث سيتم عزلهم عن باقي أعضاء الفريق ومتابعتهم حتى التعافي من فيروس كورونا.

وأكد الاتحاد في بيانه أن معامل وزارة الصحة أكدت إيجابية اختبار الإصابة بفيروس كورونا لثلاثة لاعبين من منتخبي مصر وتوجو التي أجريت لهما قبل مباراة الفريقين غدا، والتي من المقرر أن تجرى اختبارات أخرى للاعبين المذكورين لتحديد موقفهم من المشاركة في المباراة".

وكتب شوبير عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": " ياجماعه عشان الموضوع يبقي واضح المسحه الاولي لمحمد صلاح ومعاه ٢ من لاعيبه توجو طلعت ايجابيه تم عمل مسحه تانيه وفي انتظار ظهور النتائج".

وينتظر المنتخب المصري مواجهتين مصيريتين في مشواره في منافسات المجموعة السابعة بتصفيات كأس الأمم الأفريقية التي ستقام في الكاميرون خلال شهر يناير 2022، حيث سيواجه نظيره التوجولي في الجولة الثالثة والرابعة من التصفيات، حيث ستقام مباراة الجولة الثالثة غدًا غدًا السبت باستاد القاهرة، في حين يلتقي الفريقان في لقاء الجولة الرابعة يوم الثلاثاء القادم 17 نوفمبر الجاري.