قام الحساب الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بمسح خبر إصابة محمد صلاح نجم

ليفربول,محمد صلاح,منتخب مصر,فيروس كورونا

الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 04:40
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الجبلاية تحذف خبر إصابة محمد صلاح بفيروس كورونا وتُعلن نبأً جديدًا

قام الحساب الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بمسح خبر إصابة محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنجليزي والمنتخب المصري، والذي كشف عن إصابة اللاعب بفيروس كورونا وغيابه عن مباراتي الفراعنة أمام منتخب توجو في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية والتي ستقام في الكاميرون خلال شهر يناير 2022.



وحذف اتحاد الكرة الخبر بإصابة محمد صلاح، بفيروس كورونا، وذلك بعد نشره بحوالي ثلث الساعة، حيث قام بنشر خبر جديد حول إصابات فيروس كورونا، دون التطرق لأسماء جديدة تمت إصابتها في العينة التي تم سحبها وفقًا لبروتوكول الكاف للكشف عن إصابات فيروس كورونا قبل مواجهات الأندية والمنتخب الأفريقية.

وكان الكاف قد اشترط إجراء المنتخبات والأندية الأفريقية مسحات طبية للكشف عن فيروس كورونا، وذلك

تطبيقًا لبروتوكول منظمة الصحة العالمية للوقاية من فيروس كورونا، وذلك للكشف عن الإصابات واستبعدها من المواجهات الرياضية، حتى لا يتفشى الفيروس بين الرياضيين حيث سيتم عزلهم عن باقي أعضاء الفريق ومتابعتهم حتى التعافي من فيروس كورونا.

خبر جديد لاتحاد الكرة

ونشر اتحاد الكرة المصري عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" خبرًا جديدًا يعلن فيه ظهور 3 حالات إصابة بفيروس كورونا بين لاعبي المنتخب المصري ونظيره التوجولي قبل مباراتيهما المرتقبة في تصفيات كأس أفريقيا، وذلك طبقًا لتقارير المعامل المركزية بوزارة الصحة، حيث سيتم إعادة الاختبار لجميع اللاعبين خلال الساعات القليلة القادمة للكشف عن مدى إصابات جديدة قبل المواجهة المرتقبة.

وقال اتحاد الكرة في بيان مقتضب: "أشارت معامل وزارة الصحة إلى ايجابية اختبار ثلاثة لاعبين من منتخبي مصر وتوجو التي أجريت لهما قبل مباراة الفريقين غدا".

واختتم اتحاد الكرة بيانه قائلًا: "من المقرر أن تجرى اختبارات أخرى للاعبين المذكورين لتحديد موقفهم من المشاركة في المباراة".

ويستعد المنتخب المصري لكرة القدم لخوض مباراتين أمام نظيره التوجولي، وذلك في منافسات الجولة الثالثة والرابعة من منافسات المجموعة السابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية التي ستقام في الكاميرون خلال شهر يناير 2022، حيث ستقام مباراة الجولة الثالثة غدًا غدًا السبت باستاد القاهرة، في حين يلتقي الفريقان في لقاء الجولة الرابعة يوم الثلاثاء القادم 17 نوفمبر الجاري.