أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم إصابة محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي والمنتخب المصري بفيروس كورونا وذل

ليفربول,محمد صلاح,الدوري الإنجليزي,منتخب مصر,فيروس كورونا

الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 16:42
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

اتحاد الكرة يعلن إصابة محمد صلاح بفيروس كورونا

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، إصابة محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنجليزي والمنتخب المصري بفيروس كورونا، وذلك خلال تواجده في معسكر المنتخب المصري استعدادًا لمباراتي توجو في مباراتي الجولة الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية التي ستقام في الكاميرون، وذلك في شهر يناير من عام 2022.



وأجرى محمد صلاح، المسحة  الطبية التي أقرها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، للمنتخبات والأندية الأفريقية، تطبيقًا لبروتوكول منظمة الصحة العالمية للوقاية من فيروس كورونا، وذلك للكشف عن الإصابات واستبعدها من المواجهات الرياضية.

وأكد الاتحاد المصري لكرة القدم عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن المسحة الطبية لفيروس كورونا، والتي أجراها صلاح، أسفرت عن إصابته بفيروس كورونا، وذلك بعدما جاءت النتائج لنجم ليفربول إيجابية.

وأوضح اتحاد الكرة المصري، المسحة التي أجريت لمحمد صلاح تم خضوعه له بالتنسيق بين محمد أبو العلا، طبيب المنتخب مع نادي ليفربول الإنجليزي، تطبيقًا لبروتوكول الكاف، حيث جاءت نتائجه إيجابية رغم عدم شعور اللاعب بأعراض الإصابة بفيروس كورونا.

وشدد الاتحاد أن اللاعب الآن يخضع لعزل ذاتي في غرفته بفندق الإقامة الخاص بفندق المنتخب المصري، كما أنه سيخضع لمزيد من الفحوصات خلال الساعات القادمة للاطمئنان على صحته.

وأوضح اتحاد الكرة أن جميع المخالطين لمحمد صلاح خلال الأيام القليلة الماضية تم إبلاغهم وعزلهم قبل خضوعهم للفحص من جديد للتأكد من عدم وجود إصابات بينهم بفيروس كورونا.

واختتم اتحاد الكرة بيانه بالتأكيد على أن باقي أعضاء الجهاز الفني للمنتخب المصري ولاعبي الفريق والذين خضوعوا لاختبار الإصابة بفيروس كورونا جاءت نتائجهم سلبية ولا يعانون من الإصابة بفيروس كورونا.

ويستعد المنتخب المصري لخوض مباراتين أمام نظيره التوجولي، وذلك في منافسات الجولة الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية التي ستقام في الكاميرون خلال شهر يناير 2012، حيث سيلعب الفراعنة غدًا السبت باستاد القاهرة، على أن يخوض لقاء الجولة الرابعة يوم الثلاثاء القادم 17 نوفمبر الجاري.

وكان محمد صلاح قد وصل للقاهرة يوم الاثنين الماضي قادمًا من انجلترا في أول أيام الأجندة الدولية للمنتخبات، وحضر حفل زفاف أخيه في اليوم نفسه، قبل أن يحضر حفل تكريم أجراه له اتحاد الكرة المصري بسبب فوزه بالدوي الإنجليزي يوم الأربعاء الماضي.