أوضحت وزارة التربية و التعليم والتعليم الفني أن المحافظ هو المسؤول عن غلق المدارس عند ظهور بها حالات كورونا و

التعليم,تعطيل الدراسة,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,غلق المدارس

الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 02:17
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

متى يقرر المحافظ غلق المدارس أو تعطيل الدراسة؟

طلاب مدرسية
طلاب مدرسية

أكدت وزارة التربية و التعليم والتعليم الفني، أن المحافظ هو المسؤول عن غلق المدارس عند ظهور بها حالات كورونا وذلك حرصا على سلامة الطلاب، وأيضا تعطيل الدراسة في حالة عدم استقرار الأحوال الجوية.



غلق الفصل

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أمور عديدة، في حال ظهور حالات مصابة بفيروس كورونا في المدارس، مؤكدة أنه سيغلق الفصل في حال حدوث أكثر من حالة إيجابية في ذات الفصل خلال أسبوعين، كما يغلق الفصل لمدة 28 يومًا تبدأ من تاريخ بداية تنفيذ قرار الغلق وتتخذ القرار كل من الإدارة التعليمية والإدارة الصحية.

وكذلك سيتم غلق المدرسة في حالة غلق أكثر من فصل بالمدرسة خلال أسبوعين، حيث يعتبر ذلك مؤشرًا على ارتفاع معدل انتقال المرض بالمدرسة، لذا يتم غلق المدرسة لمدة 28 يومًا بواسطة مديرية الصحة ومديرية التعليم.

غلق مجمع المدارس

أما بشأن غلق مجمع المدارس، فيتم بعد غلق مدرسة في مجمع مدارس، ثم غلق فصل (بند1) بأي من المدارس في ذات المجمع وفي خلال أسبوعين من غلق المدرسة الأولى يتم غلق مجمع المدارس كاملًا لمدة 28 يومًا بواسطة مديرية الصحة ومديرية التربية والتعليم.

غلق مدارس قرية أو مدينة

وأضافت الوزارة، أنه سيتم غلق "مدارس قرية أو مدينة" طبقا لقرار من المحافظة في حالة فرض الحجر الصحي على إحدى القرى أو المدن ويستمر الغلق حتى نهاية فترة الحجر الصحي المقرر، وكذا غلق مدارس "محافظة" وفقا لتوصيات لجنة إدارة الأزمة وتطور الوضع الوبائي قد يتم اتخاذ قرارًا بغلق مدارس أحد المحافظات لمدة لا تقل عن 28 يومًا وقد تستمر تبعا لما تقرره اللجنة ويتم تطبيق هذا القرار بواسطة ديوان المحافظة، وتطبق هذه الإجراءات على جميع أنواع المدارس الحكومية والخاصة والدولية وغيرها، بالإضافة إلى الحفاظ على عملية تطهير للفصل أو المنشأة، وتتم عملية متابعة المخالطين بواسطة الإدارة الصحية.

ويأتي ذلك في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد الذي تفشي منذ بداية العام الجار بكافة  أنحاء البلاد، وتزامنا مع الموجة الثانية من فيروس كورونا المساجد الذي أصاب العديد بحالة من الرعب والقلق بكافة ومختلف البلاد مما أصبح وباءا عالميا.